النزاهة:تنفيذ عمليات ضبط بدوائر الكهرباء والصحة والبلدية والمرور في ديالى وكربلاء

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس , تنفيذ عمليات ضبط بدوائر الكهرباء والصحة والبلدية والمرور في ديالى وكربلاء.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان أنه” تم تنفيذ (4) عمليات ضبط لحالات تلاعب وتحريف واستخدام مواد طبية غير صالحة للاستخدام وتعقيب معاملات في محافظتي ديالى وكربلاء”.

وأشارت الدائرة إلى، أن” فريق شعبة التحري والضبط في مكتب تحقيق ديالى قام بضبط مسؤول مركز صيانة كهرباء العظيم سابقا، ومسؤول الحسابات وموظف آخر في المركز، على خلفية تلاعبهم في مبالغ الجباية الخاصة بالمضخات الزراعية، وعدم ربط مقاييس القراءة، وتقدير مبالغ لا تتلاءم ومبالغ القراءات الصحيحة؛ لقاء مبالغ مالية تدفع لهم من قبل أصحاب المضخات”.

ولفتت الدائرة إلى” قيام المتهم الأول بإيهام القضاء ورفع مذكرة برفع التجاوزات تم على إثرها غلق التحقيق في القضيـة الخاصة بالمتجاوزين في محكمة السد العظيم، مبينة أن ما جاء في تلك المذكرة مخالف للحقيقة”.

وأوضحت، أن” الفريق الميداني الخاص بقطاع الصحة قام ضبط (4,596) قطعة من مادة “زنك بلاستر” والتحرز عليها، مشيرة إلى أنه تم توزيعها بين المستشفيات والمراكز الصحية واستخدامها بالرغم من عدم مطابقتها للمواصفات وعدم صلاحيتها للاستخدام؛ إثر تعرضها لتغيرات فيزيائيـة، منوهة بأن المادة تم توزيعها من قبل الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية” كيماديا”، حيث وجدت في مخزن الأشعة والضماد في دائرة الصحة”.

وتابع البيان، ان” تحريات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة كربلاء أسفرت عن ضبط أحد الموظفين المنقطعين عن الدوام في بلدية الحر لأكثر من ستة أشهر، ولا يزال يستلم راتبه بشكل اعتيادي، بعد رصد تلاعب وتحريف في سجلات الحضور والغياب وقوائم الرواتب والمكافآت، وزج اسمه في القوائم بعد تحريفها؛ كونه شقيق مدير البلدية السابق الموقوف على ذمة قضايا أخرى تحقق فيها الهيئة”.

أما في مديرية مرور كربلاء” فتمت الإطاحة بمنتسب في الشؤون الداخلية؛ لقيامه باستغلال نفوذه وتعقيب المعاملات دون وكالة رسمية في مخالفة واضحة لواجباته الوظيفية التي تحتم عليه الرقابة على المعقبين، موضحة، أنه تم ضبط المتهم بالجرم المشهود والإطاحة به بعد نصب كمين محكم له”.

شاهد أيضاً

بطائرات الـ F16 . . صقور الجو العراقية تدمر مفرزة لإرهابيين من “داعش” بكركوك

دمر صقور الجو العراقية مفرزة لإرهابيين من “داعش” وقتلوا من كان فيها من عناصر إجرامية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *