وزارة الدفاع الروسية تعلن عن تدمير مدافع تابعة للجيش الاوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير مدافع هاوتزر وأنظمة مدفعية أمريكية الصنع إضافة إلى إسقاط مروحية أوكرانية من طراز “مي-8”.

جاء ذلك ضمن تقرير وزارة الدفاع لسير العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا حيث تابع التقرير بإصابة نيران المدفعية من مجموعة القوات “الغربية” مركز تجمع الأفراد والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قرى عدة.

وتابع تقرير الوزارة بأنه تم تصفية ما يصل إلى 70 جندي أوكراني، وتدمير مدرعة قتالية و3 شاحنات صغيرة وسيارتين ومدفعية ذاتية الدفع من طراز “غفوزديكا” ومدافع هاوتزر D-20، وأخرى ذاتية الدفع من طراز Krab بولندية الصنع.

وخلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تم تصفية أكثر من 235 جنديا أوكرانيا وتدمير مدرعتين قتاليتين، و4 شاحنات صغيرة، ومدفع هاوتزر D-20، وحاملتي مدفعية ذاتية من طراز “أكاتسيا” و”غفوزديكا”، إضافة إلى نظام مدفعي M777 أمريكي الصنع.

وفي اتجاه دونيتسك وبفضل الأعمال النشطة للوحدات والضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة قوات “الجنوب” فقد العدو ما يصل إلى 160 جندي أوكراني وتم تدمير دبابة وعربة قتال مشاة ومدرعتين قتاليتين و4 مركبات.

إضافة إلى ذلك تم تدمير قاعدة مدفعية “أكاتسيا” ذاتية الدفع، ومدافع هاوتزر D-20، وراجمتي “غراد” و”أوراغان”، إضافة إلى نظام مدفعي M777 ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع Paladin M109 أمريكية الصنع.

شاهد أيضاً

الصور فضحتهم.. لاعبو كرة يدمنون مهدئاً ذو عواقب وخيمة

 لطالما تداول نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي لقطات للاعبي الدوري الإنكليزي وهم يضعون “سنوس” بين اللثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *