مؤكدة أنه سيسهم في تعزيز الأمن بالمنطقة . . الكويت ترحب بعودة العلاقات السعودية الإيرانية

رحبت الكويت بالاتفاق السعودي الإيراني على عودة العلاقات الثنائية بين البلدين ، مؤكدة أن ذلك من شأنه تعزيز ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة.

بيان للخارجية الكويتية ذكر أن الكويت ترحب بالاتفاق بين السعودية وإيران وبالبيان الثلاثي المشترك الصادر عن السعودية وإيران والصين بشأن توصل السعودية وإيران إلى اتفاق يتضمن الموافقة على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين كلا البلدين وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران والاتفاق على تبادل السفراء وتفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين.

وأشاد البيان بمبادرة الرئيس الصيني شي جين بينغ باستضافة ورعاية المباحثات الثنائية السعودية – الإيرانية للتوصل إلى الاتفاق البناء وبالجهود المبذولة التي قامت بها كل من العراق وسلطنة عمان في استضافة جولات الحوار التي جرت بين كلا الجانبين خلال العامين 2021 – 2022.

وشددت الخارجية على دعم الكويت للاتفاق ، معربة عن أملها بأن يساهم في تعزيز ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة وبناء الثقة وتطوير علاقات الصداقة بين كلا الطرفين بما يصب في مصلحة دول المنطقة والعالم.

واتفقت إيران والسعودية الجمعة الماضية على استئناف التعاون في مجالات الأمن والتجارة والاستثمار ، بعد انقطاع دام نحو سبع سنوات.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

“هواتف ودراجات ومكانس كهربائية”.. جنود الاحتلال الصهيوني ينهبون ممتلكات أهل غزة

كشفت وسائل إعلام عبرية عن عمليات نهب قام بها جنود الاحتلال في غزة خلال غزوهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *