جامعة ميسان.. الاتفاق على تخصيص درجات وظيفية ناتجة عن حركة الملاك والحذف والاستحداث

اتفقت جامعة ميسان مع مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الأربعاء، على تخصيص درجات وظيفية ناتجة عن حركة الملاك والحذف والاستحداث.

وقالت مصادر، إن “رئيس جامعة ميسان عبد الباسط محسن عيال، وقع اتفاقية تعاون علمي مشترك مع رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي، بحضور مساعد رئيس جامعة ميسان للشؤون العلمية والدراسات العليا عادل مانع داخل يرافقة مساعد رئيس جامعة ميسان للشؤون القانونية والإدارية رحيم حسين موسى والنائب محمود الكعبي”.

وأضاف أن “الاتفاقية تأتي من أجل الارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي وتنظيم الجهود في طريق التكامل المؤسسي وفقاً للأنظمة والقوانين النافذه وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين وتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية والتدريبية المشتركة”.

وتابع ان “هذه الاتفاقية بحثت آليات التنسيق المشترك في مجال إقامة الورش والمؤتمرات والندوات وتطوير الموارد البشرية بالإضافة إلى الاستعانة بخبرات التدريسيين والإشراف في مجال الدراسات والبحوث العلمية، كما وبحثت الاتفاقية آليات التنسيق في مجال نظم التكنولوجيا المعلومات والخبرات الفنية والتقنية”.

وبين المراسل انه “تم الحديث عن الالتزامات المالية لهذه الاتفاقية وفقاً لطبيعة كل نشاط مخطط له، حيث أبدى رئيس جامعة ميسان رؤيته الستراتيجية بشأن توظيف أصحاب الشهادات العليا وحملة الشهادة الأولية والاوائل على الاقسام والكليات كونهم بناة المستقبل ، وتم الاتفاق على تخصيص درجات وظيفية ناتجة عن حركة الملاك والحذف والاستحداث وبحسب الأولوية للمتخرجين من حملة الشهادات العليا والاولية والطلبة الأوائل للأقسام العلمية والإنسانية الذين شملوا بقانون التوظيف بعد أن يتم إطلاق استمارة التوظيف بالتنسيق مع مجلس الخدمة العامة الاتحادي خلال الأشهر القريبة المقبلة بعد التنسيق مع وزارة المالية”.

وذكر أن “الاستمارات ستشمل جانبين هما: الكفاءة العلمية للتخصصات النادرة والمقابلة الشخصية للمتخرج وحسب المهارات والمؤهلات التي يتمتع بها وفقاً للاستحقاق القانوني والدرجات المتوفرة وحاجة الجامعة الفعلية للتخصصات الدقيقة في مجال الطب والعلوم الطبية أولا تليها التخصصات الانسانية والاجتماعية”.

 

شاهد أيضاً

الرئيس رشيد يؤكد على تنسيق الجهود بين القوى السياسية للمحافظة على المكتسبات

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ضرورة تنسيق الجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *