الأربعاء المقبل.. العراق يترأس اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب بالكويت

أعلنت الجامعة العربية، أن الكويت ستستضيف أعمال الدورة العادية الـ16 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة العراق يوم 15 آذار الجاري، وبمشاركة وزراء الإعلام ، ومن يقوم مقامهم بالدول الأعضاء في المكتب التنفيذي ويضم: الكويت، تونس، الجزائر، السعودية، العراق، القمر المتحدة، لبنان، اليمن»، وعدد من المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية تحت مظلة الجامعة العربية.

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في الجامعة العربية السفير أحمد رشيد خطابي: “سيتم التحضير لأشغال الدورة، وانعقاد اللجنة الدائمة للإعلام العربي98، والاجتماع 24 لفريق الخبراء الدائم المعنى بمتابعة دور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب يوم 12 مارس 2023”.

وأضاف: “هذه الاجتماعات تندرج في نطاق متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس وزراء الإعلام العرب خلال الدورة العادية 52، التي انعقدت في سبتمبر 2022 في القاهرة، بما يضفي على العمل الإعلامي العربي مزيد من الحيوية والتفاعل الداعم للقضايا العربية، على مختلف الأصعدة، بدءا بالقضية الفلسطينية المشروعة”.

وقال إن “الاجتماعات تشكل فرصة لمواصلة النقاش حول أنجع الآليات لتفعيل خطة التحرك الإعلامي، وتحديث الاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمحاربة الإرهاب”.

كما تشمل البنود المدرجة على جدول الأعمال محاربة الإرهاب والتطرف، والإعلام الإلكتروني، والتعامل مع كبريات الشركات العالمية العاملة في المجال الرقمي، ومشروع تشريع عربي استرشادي لتنظيم وسائل التواصل الاجتماعي وحماية المستخدمين من التجاوزات الأخلاقية والقانونية للمحتوى غير اللائق، وإدراج مادة التربية الإعلامية في المقررات التعليمية للبلدان العربية.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يشدد على أهمية تكثيف الجهود في عمليات ملاحقة تجار المخدرات

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري أهمية تكثيف الجهود في عمليات ملاحقة تجار المخدرات. بيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *