الإطاحة بـ 10 من تجار المخدرات في بابل والديوانية والنجف

أعلنت مديريَّة الاستخبارات العسكرية، أمس الجمعة، الإطاحة بـ 10 من تجار المخدرات بعملية منفصلة في محافظات بابل والديوانية والنجف، في حين تمكنت القوات الأمنية في ديالى من الإطاحة بأحد أكبر مهرّبي العملة بحوزته 320 ألف دولار أميركي.

وذكر بيان للمديرية أنَّ “مفارز أمن بابل تمكنت من القبض على 5 من تجار ومروجي المخدرات خلال كمين محكم نفذ بالاشتراك مع شعبة المخدرات في مناطق متفرقة من المحافظة”، مشيراً إلى أنَّ “المتاجرين صادرةٌ بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادتين 28 و32 مخدرات”.

وأضاف أنه “عُثر بحوزتهم على مواد مخدرة مختلفة الأصناف وأدوات تعاطٍ، صودرت المواد وأُحيل المتهمون إلى القضاء”.

وأضاف أنَّ “مفارز المديرية في النجف ألقت القبض على 3 من تجار المواد المخدرة من بينهم امرأة يقومون بترويج وتجارة الكريستال والحبوب المخدرة”.

وأكدت المديرية أنها “ضبطت بحوزتهم مواد مخدرة مختلفة بالجرم المشهود، صودرت المضبوطات وأُحيل المتهمون إلى الجهات المختصة”.

وأوضح انه “في محافظة الديوانية ألقت مفارز المديرية القبض على متهمين اثنين من تجار المخدرات في مركز مدينة الديوانية وبحوزتهما كمية من مادة الكريستال المخدرة”.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الداخلية، الإطاحة بأحد أكبر مهربي العملة بحوزته 320 ألف دولار أميركي.

وذكر بيان للوزارة أنه “بناءً على توجيهات قائد شرطة ديالى اللواء علاء غريب الزبيدي، اشتركت مفارز قسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية ومديرية المخابرات في المحافظة في عملية نوعية تمكنت خلالها من الإطاحة بأحد أكبر تجار تهريب العملة في إحدى السيطرات الأمنية شمالي المحافظة وضبط بحوزته 320000 دولار أميركي و(67) ورقة مع (7) ملايين عراقي معدة للتهريب إلى شمالي البلاد”.

في تلك الأثناء، تمكنت قيادة شرطة الديوانية من القبض على متهم بسرقة 6 دور سكنية في المحافظة. انتهى م4

شاهد أيضاً

الصحة العالمية: اجتياح رفح سيؤدي الى “حمام دم”

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، اليوم الجمعة، من أن هجوما عسكريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *