رئيس الجمهورية: العراق بلد الجميع

أكد فخامة رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أهمية ترسيخ التعايش السلمي، وحماية حقوق الأقليات من جميع المكونات وتضمين ذلك في المناهج الدراسية.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته “الغدير”، أن “ذلك جاء خلال استقبال رئيس الجمهورية، في قصر بغداد، لوفد منظمة أفق للتنمية البشرية”.

وأشار عبد اللطيف إلى أن “العراق بلد الجميع ويضم مكونات أصيلة ولها تاريخ مشرف في الحفاظ على الهوية الوطنية”، مؤكدا أن “الجميع متساوون بالمواطنة وبالحقوق والواجبات”.

وأضاف رئيس الجمهورية أن “العراق عانى سابقا أمنيا وسياسيا واجتماعيا كما عانى من الإرهاب الداعشي، والجهود تبذل الآن من أجل تجاوز آثاره الاجتماعية والنفسية وخلق بيئة ملائمة يحقق فيها العراقيون تطلعاتهم، حيث أشار إلى أن الحكومة جادة في حل المسائل والقضايا وحماية حقوق الأقليات وفق القانون والدستور”.

ولفت إلى أن “الحكومة وضعت برنامجا طموحا يهدف إلى ترسيخ الأمن والاستقرار الذي يتمتع به العراق اليوم، وتأهيل البنى التحتية وبناء والمستشفيات والمدارس ودور العبادة والمشاريع الأخرى”.

وعبّر أعضاء الوفد عن “تطلعهم لإرساء قواعد السلم المجتمعي من خلال الوعي بإدارة المجتمع والعيش المشترك الحقيقي مع احتفاظ الجميع بخصوصياتهم”.

وأكد الوفد “حرصه على تثبيت الهوية الثقافية، مثمنا اهتمام ودعم رئيس الجمهورية بموضوعة الأقليات العراقية، ومعبرا عن رغبته بتبني رئيس الجمهورية لأفكارهم باعتباره أباً لكل العراقيين”. انتهى م4

شاهد أيضاً

النجاح الاقتصادي مرتبط بصلاح النظام السياسي..!

نعيم الهاشمي الخفاجي ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *