الزراعة النيابية تبحث الحلول لمشكلة المياه في ذي قار

بحث رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار ووفد مع معاون محافظ ذي قار المهندس فيصل الشريفي، سبل الحلول لأزمة شحِّ المياه في المحافظة بحضور عدد من الدوائر المعنية ورؤساء الوحدات الإدارية.

وقال الشريفي بحسب الصحيفة الرسمية: إنَّ الاجتماع مع لجنة الزراعة والمياه والأهوار أسفر عن الاتفاق على مخاطبة رئاسة الجمهورية والوزراء لوضع حلول عاجلة للظروف الصعبة التي يمر بها سكان المحافظة نتيجة جفاف الأنهر بعد تقليص عدد الإطلاقات المائية الواصلة للمحافظة.

وأضاف أنَّ الاجتماع أكد أهمية رفع التجاوزات الحاصلة على الأنهر بالتنسيق بين قيادة شرطة المحافظة ومديرية الموارد المائية وتطبيق الإجراءات القانونية على الجميع بدون استثناء لضمان وصول الحصص المائية للأقضية والنواحي المتأثرة بشح المياه.

وأشار إلى أنَّ الاجتماع أكد على العمل بنظام المراشنة بالوقت الحالي لضمان وصول المياه إلى المناطق الزراعية التي تحتاج إلى رية ثانية لغرض استمرار الموسم الزراعي.

ولفت إلى أنَّ اللجنة البرلمانية أوصت بتقديم دراسة متكاملة من قبل الحكومة المحلية ومسؤولي الوحدات الإدارية بما يخص الموقف المائي وأهم الاحتياجات لغرض إدراجها في موازنة عام 2023. انتهى م4

شاهد أيضاً

العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد تجاوز إندونيسيا بثنائية

تأهل منتخبنا الوطني الإولمبي العراقي إلى أولمبياد باريس، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بهدفين لواحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *