الأحوال المدنية: الجواز الإلكتروني نقلة نوعية وسيحرز تقدماً في التصنيف العالمي

فصلت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، اليوم الأربعاء، مزايا الجواز الإلكتروني، وفيما حددت شرطاً وحيداً للحصول عليه، أوضحت آلية التقديم.

وقال مدير عام الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، رياض جندي الكعبي في تصريح صحفي : إنه” تم افتتاح منظومة الجواز الإلكتروني في دائرة جوازات المنصور، وسيتم افتتاحها تباعاً في دوائر بغداد والمحافظات، وفي المرحلة الثانية ستكون منظومة الجواز الإلكتروني متوفرة خارج العراق”.

وأوضح الكعبي، أن” الجواز الإلكتروني صدر وفق التعليمات ومعايير منظمة الطيران العالمية”، مبيناً، أنه” يحتوي على مميزات أمنية كبيرة، وورقة المعلومات تختلف عن الجواز السابق، إضافة إلى الشريحة الإلكترونية الموجودة في الجواز والتي تضم معلومات عن المواطن وتقرأ بشكل مباشر”.

وأشار إلى، أن” اجتماعات عديدة عقدت بهدف تسهيل إجراءات المواطن الراغب بالحصول على الجواز الإلكتروني”، لافتاً إلى، أن” آلية التقديم تتضمن فتح المواطن للموقع الإلكتروني عبر جهاز الموبايل ويقوم بملء استمارة ومن ثم يتسلم رسالة نصية تحتوي رقماً وبعدها يتجه إلى الدائرة مصطحباً معه البطاقة الوطنية”.

ودعا، المواطنين ممن يصعب عليهم فتح الاستمارة إلى التوجه إلى” الدائرة مباشرة مصطحبين البطاقة الوطنية ويتولى الموظفون القيام بالمهمة”، مؤكداً أن “شرط منح الجواز الإلكتروني امتلاك المواطن بطاقة وطنية، إذ يتم عبر قارئ البطاقة تحويل المعلومات مباشرة إلى منظومة الجوازات والتأكد من صحة بيانات المواطن”.

شاهد أيضاً

آسايش أربيل تشتبك مع تاجري مخدرات وتقتل أحدهم وتعتقل الآخر وسط المحافظة

أعلنت مديرية آسايش أربيل عن مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر في اشتباك أسفر أيضاً عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *