رئيس هيئة النزاهة ونقيب الصحفيين يشددان على تظافر الجهود لمحاربة الفساد

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، اليوم الأربعاء، أهمية تضافر جهود جميع مُؤسسات الدولة في محاربة آفة الفساد.

وقال بيان للهيئة اطلعت عليه قناة الغدير الفضائية, إن” رئيس هيئة النزاهة الاتحادية حيدر حنون أشاد خلال لقائه نقيب الصحفيّين العراقيّين مؤيد اللامي بجهود الإعلام الوطنيِّ المُخلص في تناوله القضايا العامة ومؤسسات الدولة، لاسيما القضايا المتعلقة بجهود الأجهزة الرقابية في نشر ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد والحفاظ على المال العام”.

وأكد حنون بحسب البيان” أهمية تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة ومنظمات المُجتمع المدنيِّ ووسائل الإعلام كافة في مُحاربة آفة الفساد والتثقيف بخطورتها على مُؤسَّسات الدولة والمجتمع، مُنوِّهاً بما يُقدِّمُهُ بعض الإعلاميين ووسائل الإعلام من تقارير وتحقيقات استقصائية تُسهِمُ في تأشير الخلل في بعض مفاصل الدولة والإسهام في إيجاد المعالجات الناجعة لها”.

من جانبه، ثمَّن نقيب الصحفيين دور هيئة النزاهة الاتحادية وجهود ملاكاتها في تتبع ظواهر الفساد وملاحقة من تجاوز على المال العام وتسبب في الإضرار بمصالح الجهات التي يعملون فيها من وزارات وهيئات غير مرتبطة بوزارة، داعياً إلى تفعيل مذكّرة التفاهم مع الهيئة؛ ليكون الإعلام والأجهزة الرقابيَّة يداً واحدة تضرب الفاسدين وتكافئ النزهاء الكفوئين”.

شاهد أيضاً

الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى

أعلنت مديرية وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الخميس، القبض  على عصابة تقوم بالمتاجرة بالقطع الأثرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *