فوائد كبيرة للمشي تعرف عليها

كشفت دراسة جديدة أن المشي 500 خطوة في اليوم يمكن أن يصنع العجائب لصحة القلب، حيث قال الباحثون أن المشي يحدث فرقاً في صحة القلب لدى البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 70 و90 عامًا.

ووفقًا للباحثين، من الممكن أن يكون لـ 3000 خطوة فقط في اليوم فوائد لصحة القلب، ويمكن أن تؤدي إضافة زيادات بمقدار 500 خطوة أخرى فقط إلى إحداث فرق كبير.

 وقالت مؤلفة الدراسة إيرين دولي، الأستاذ المساعد في قسم علم الأوبئة في كلية الصحة العامة بجامعة ألاباما: “أعتقد أن المشي هو مجرد نشاط عظيم يمكننا تشجيع الناس على القيام به.. الاستيقاظ طوال اليوم والمشي قليلاً، حتى لو كان حول منزلك، فإن أي نوع من المشي مفيد.”

واستخدم فريق البحث بيانات من دراسة مخاطر تصلب الشرايين في المجتمعات (ARIC) لهذه الدراسة الجديدة، مع عينة من 452 من البالغين الذين ارتدوا أجهزة تتبع النشاط على الخصر لبضعة أيام ثم تمت متابعتهم لمدة 3 سنوات ونصف.

 وجمعت الدراسة المشاركين بناءً على عدد الخطوات التي بلغوا متوسطها، أولئك الذين كانوا أقل نشاطا كانوا يحصلون على حوالي 2000 خطوة. أولئك الذين كانوا أكثر نشاطًا حصلوا على حوالي 4500 خطوة.

وأظهر اختلافًا كبيرًا في مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. لقد كان في الحقيقة حوالي 3000 خطوة حيث بدأنا نرى هذا الاختلاف القابل للقياس في مخاطر أقل.

 وقالت: “إن النشاط البدني مهم حقًا لجميع عوامل الخطر المرتبطة بصحة القلب إنها تقلل نسبة السكر في الدم. إنها تساعد في التحكم بضغط الدم. يمكن أن تساعد في الحفاظ على الوزن أو حتى مساعدتك على إنقاصه، كما أن المشي مفيد أيضًا لتقليل التوتر.

شاهد أيضاً

بطائرات الـ F16 . . صقور الجو العراقية تدمر مفرزة لإرهابيين من “داعش” بكركوك

دمر صقور الجو العراقية مفرزة لإرهابيين من “داعش” وقتلوا من كان فيها من عناصر إجرامية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *