اتحاد الركبي يوقع عقدا مع مدرب إيراني لتدريب المنتخبات الوطنية

أبرم الاتحاد العراقي للركبي، اليوم الثلاثاء، عقدا تدريبيا مع المدرب الإيراني حميد رضا تقوي نزاد  لقيادة المنتخبات الوطنية للرجال والنساء.

وقال الاتحاد في بيان تلقته “الغدير” إنه “أبرم عقدا تدريبيا مع المدرب الإيراني حميد رضا تقوي نزاد  لقيادة المنتخبات الوطنية للرجال والنساء برعاية اللجنة الأولمبية الوطنية و بحضور رئيسها رعد حمودي و رئيس الاتحاد العراقي للركبي فريق هزاع، وجرت مراسيم التوقيع في مقر اللجنة الأولمبية في بغداد”.
و ذكر رئيس اللجنة  الأولمبية رعد حمودي بحسب البيان: “نحن داعمون لجميع الاتحادات الرياضية ومنها اتحاد الركبي من أجل تطوير اللعبة في العراق بالتعاقد مع مدربين على مستوى عال للمنافسة في  البطولات العالمية والآسيوية و العربية”.
وأشار إلى أن”اللجنة الأولمبية الوطنية تسعى الى خلق جيل قادر على المشاركة في المنافسات في المرحلة المقبلة و الهدف هو الوصول الى منصات التتويج ورفع علم العراق عاليا”.
ومن جانبه أوضح رئيس اتحاد الركبي فريق هزاع، أن “العقد مع المدرب الايراني سيكون لمدة سنة قابل للتجديد و الهدف منه تطوير رياضة الركبي في العراق و تعزيز الكوادر الفنية”.
وقدم هزاع شكره الى “اللجنة الأولمبية الوطنية لدعمها المتواصل للاتحادات كافة بعملية جذب كوادر فنية عالمية لتطوير الألعاب الأولمبية، مبينا أن اللجنة الفنية والتطوير أعدت خطة عمل طويلة الأمد لبناء منتخبات وجيل للمستقبل”.
ومن جهته عبر مدرب المنتخب الوطني حميد رضا تقوي نزاد عن “سعادته في التواجد بالعراق وقيادة المنتخبات الوطنية العراقية عادا هذه التجربة بالمهمة له وهي ستمثل تحدياً كبيرا له وللاعبين العراقيين”.
وأضاف تقوي نزاد، أن “المنتخب العراقي يمتلك خامات جيدة و نحتاج الى العمل لغرض تطوير هذه الرياضة في الفترة القادمة”، موضحا أنه “سيحاول رفع المستوى الفني الى اللاعبين و تنشيط الدوري العراقي وضخ دماء جديدة و اكتشاف المواهب الشابة التي تخدم المنتخب في البطولات القارية و العربية”.

شاهد أيضاً

العمليات المشتركة: مقتل إرهابي بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، عن مقتل إرهابي بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *