الاتصالات النيابية: عوامل دولية تؤثر في خدمات الإنترنت

عزت لجنة النقل والاتصالات النيابية، سوء خدمات الإنترنت في البلد إلى تأثيرات خارجية ودولية، متوقعةً قراءة قانون الاتصالات والمعلوماتية للمرة الثانية خلال الشهر الحالي.

وقال عضو اللجنة كاروان علي يارويس، بحسب الصحيفة الرسمية: إن “اللجنة ستقيم ورشة عمل في دبي لمناقشة قانون الاتصالات والمعلوماتية، وهو من القوانين المهمة لتنظيم أمور الاتصالات والمعلوماتية في البلد بشكل قانوني”.

وأضاف، أن “القانون يحتاج إلى آراء وملاحظات الخبراء والمنظمات المدنية من الموجودين داخل وخارج العراق للاستعانة بهم والخروج بقانون يعالج المشاكل التي يعاني منها قطاع الاتصالات في الداخل وليس تعميقها وإضافة مشاكل جديدة لها”، متوقعاً أن “يشهد الشهر الحالي قراءته للمرة الثانية”.

وأوضح يارويس ، أن “اللجنة بصدد استضافة وزيرة الاتصالات هيام الياسري، للوقوف على المشاكل التي تعاني منها الوزارة بعد تسجيل الكثير من الملاحظات وورود شكاوى، فضلاً عن مناقشة بعض المسائل منها الاتصالات الأرضية والإنترنت وبعض المسائل والاستعدادات والتدابير الفنية وحجب المواقع الإباحية الذي كان من أول قراراتها بعد تسلمها الوزارة، ومدى مراعاة هذا القرار لجميع الجوانب ومنها حقوق الإنسان والقوانين الدولية”.

وتابع، أن “سوء خدمات الإنترنت في البلد يخضع لعوامل خارجية وقرارات دولية ينبغي الوقوف عليها، فضلاً عن ضرورة طرح مواضيع الهاتف النقال والشركات والمواضيع التي تعتبر أولويات لدى اللجنة”. انتهى م4

شاهد أيضاً

وزارة الكهرباء: إدخال محطتين جديدتين في ديالى قبل بدء حمل الذروة الصيفية

أوعز وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الخميس، بإدخال محطتين جديدتين في ديالى قبل بدء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *