صحيفة أمريكية: 181 الفا من قدامى المحاربين الامريكان في العراق مسجونون بتهم جنائية

كشف تقرير لصحيفة ستار اند سترايب الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية فانه ووفقا لدراسة لوزارة الدفاع الامريكية فان 181 الفا و500 عنصر من قدامى المحاربين الذين شاركوا في غزو العراق مسجونين بتهم جنائية بسبب سلوكهم العنيف بعد عودتهم الى بلادهم.

وذكر التقرير الذي ترجمته “الغدير”، انه ” ووفقا للاحصائيات فان عدد السجناء من قدامى المحاربين الذي شاركوا في غزو العراق يمثل حوالي 8 بالمائة من نزلاء السجون في الولايات وحوالي 5 بالمائة من نزلاء السجون الفيدرالية “.

واضاف ان ” الدراسة وجدت ان واحد من كل ثلاثة عناصر من قدامى المحاربين الذين شاركوا في غزو العراق وافغانستان والبالغ عددهم 19 مليونا قد سجن لمرة واحدة على الاقل بعد عودته فيما اشار مركز بيو للابحاث الى انخفاض متطوعي  الخدمة الى 1 بالمائة فقط من عدد البالغين في الولايات المتحدة “.

وتابع ان ” هذه الاحصائيات اثارت القلق لدى وزيري الدفاع السابقين تشاك هاجل وليون بانيتا الذين اوصيا بان تدرس الحكومة الامريكية طرقا جديدة لضمان اخذ الخدمة في الحسبان عند مقاضاة المحاكم لافراد الخدمة السابقين “.

وقال وزير الدفاع الامريكي الاسبق تشاك هاجل إن “العديد من الضغوطات التي واجهها جيله الذي خدم في فيتنام تشبه تلك التي يعاني منها هذا الجيل الجديد من قدامى المحاربين في العراق وأفغانستان ، باستثناء أن الولايات المتحدة لم تكن في صراع دام لمدة  20عامًا ، وكانت هناك مطالب غير مسبوقة بأن تضع عمليات النشر المتعددة والممتدة على مجموعة صغيرة نسبيًا من الأشخاص الذين يخدمون”.

واشار التقرير الى أن ” هذه المخاطر على قدامى المحاربين تزداد بسبب اضطراب ما بعد الصدمة وإصابات الدماغ الرضحية وقضايا تعاطي المخدرات والعنف داخل الجيش الامريكي “. انتهى م4

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *