البصرة تستعد لاستقبال سفينة (Logos hope)

تستعد محافظة البصرة لإقامة أكبر معرض للكتاب العائم في العالم من خلال استضافة سفينة (Logos hope) ، والتي تعتبر من السفن الضخمة وتقام عليها مختلف الفعاليات الثقافية، والفنية، والفكرية، والأدبية.

ووفقاً لمحافظ البصرة أسعد العيداني فإن هذه السفينة التي تضم معرض الكتاب العائم تصل لأول مرة للعراق وتحتوي على مسرح يتسع لـ 350 شخصاً وقاعة تتسع لـ 250  شخصاً، مبيناً أن “الفعاليات ستكون في كورنيش شط العرب”.

وستصل سفينة (Logos hope ) إلى محافظة البصرة في أواخر شهر آذار الحالي، وستتم إقامة أكبر معرض للكتاب العائم، “إذ تم اجراء التفاهمات مع إدارة السفينة لغرض استضافتها وإقامة مختلف الفعاليات الثقافية والفنية والأدبية عبر مشاركة مختلف المثقفين والشعراء والمبدعين من البصرة وبقية المحافظات العراقية”، وفقاً لتعبير المحافظ.

من جانبه، ذكر النائب الثاني الإداري لمحافظ البصرة ضرغام الأجودي أن معرض السفينة سيكون فيه أكثر “5000” كتاب من مختلف اللغات والعناوين، وخاصة الإصدارات الأكاديمية. وستختتم السفينة رحلتها الطويلة في البصرة بعد أن زارت “162” دولة و”1500″ ميناء في العالم.

وتضم السفينة التي يبلغ طولها 135 متراً، قاعة خاصة بإقامة الاحتفالات والمؤتمرات تتسع لـ 400 شخص، ومطعم منصة ألعاب نارية.  فضلاً عن احتوائها على طاقم إداري متكون من 60 دولة.

تحمل السفينة على متنها 400 متطوع من 70 جنسية مختلفة هدفهم مشاركة المعرفة والاطلاع على ثقافات العالم المختلفة.

وتعد سفينة “لوغوس هوب” إحدى سفن الأسطول التابع لمنظمة” GBA” الخيرية، التي بدأت رحلات، أطولها منذ عام 1970، وعلى مدار نصف قرن استضافت المنظمة على متن سفنها، أكثر من 45 مليون زائر في أكثر من 150 دولة وإقليم حول العالم، ترسو السفينة حالياً في مصر – ميناء بور سعيد السياحي بعد أن كانت في وقت سابق قد حطت رحالها في موانئ بيروت.

شاهد أيضاً

الأنبار تعلن زيادة الخزين الإستراتيجي لبحيرة حديثة وانتعاش الحبانية

أعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، عن زيادة ملحوظة في الخزين الإستراتيجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *