عبد اللهيان: الأمريكيون ليسوا قادرين على اتخاذ قرار شجاع للعودة إلى الاتفاق النووي

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، إن المسؤولين الأمريكيين وبسبب المشاكل والضغوط الداخلية ما زالوا غير قادرين على اتخاذ قرار شجاع للعودة إلى الاتفاق النووي. 


وأفادت وكالة إرنا، صباح اليوم الجمعة، بأن تصريحات عبد اللهيان جاءت في مقابلة مع قناة “سي إن إن”، والذي جدد خلالها التزام إيران بخطة العمل الشاملة المشتركة، بل الطرف الأكثر التزاما بين الأطراف.
وأكد عبد اللهيان على أن الحكومة الإيرانية  قررت مواصلة المحادثات للعودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة، مشيرا إلى أن الأمريكيين يتهمون بلاده بأنه ليس لديها الإرادة الكافية، وغير قادرين على الوصول إلى حصيلة نهائية بسبب الضغوط والمشاكل الداخلية، أو اتخاذ قرار شجاع للعودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة.
وحول علاقة إيران بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، جدد وزير الخارجية الإيراني التأكيد على أن العمل مع الوكالة يسير في طريقه الطبيعي، وأنه تم رسم خارطة طريق بين إيران وبين الوكالة الدولية، مشيرا إلى أن طهران دعت غروسي، رئيس الوكالة الذي سيزورها قريبا.
وشدد أمير حسين عبد اللهيان على أن إيران قد أبلغت الجانب الأمريكي بوضوح عبر وسطاء أن بلاده ما تزال على طريق الاتفاق، ونافذة الاتفاق ما تزال مفتوحة لكنها لن تبقى مفتوحة إلى الأبد، مضيفا أن الجانب الأمريكي بعث برسائل إيجابية من خلال بعض القنوات الدبلوماسية، لكنهم في مواقفهم الإعلامية يدلون بتصريحات مختلفة تماما. انتهى .. ت/ 6

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني: انتفاضة الطلبة والنخب في الغرب لن تخمد بممارسة العنف

قال الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي إن انتفاضة الطلاب والأساتذة والنخب في الغرب التي انطلقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *