سوريا : طائرة المساعدات الإيرانية الـ 15 تصل حلب لإغاثة متضرري الزلزال المدمر

هبطت في مطا حلب شمال سوريا الخميس طائرة المساعدات الإنسانية الإيرانية الخامسة عشرة لإغاثة متضرري الزلزال المدمر الذي ضرب سورية وتركيا وخلف آلاف القتلى والمصابين.

وأكدت رسمية أن طائرة مساعدات إنسانية هي الخامسة عشرة من نوعها التابعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى أهالي سوريا المنكوبة بالزلزال ، هبطت في مطار مدينة حلب وسلمت حمولتها للسلطات السورية.

وقال القنصل الإيراني العام في حلب سلمان نواب نوري في تصريح صحفي إن 422 طن من المساعدات الإنسانية تم حتى الآن نقلها من إيران إلى 3 مطارات في سوريا عن طريق 15 طائرة سلمت للسلطات السورية وهذه هي تاسع طائرة مساعدات إيرانية للمتضررين من الزلزال في مدينة حلب وتحتوي على 16 طنا من جميع أنواع المساعدات للمنكوبين بالزلزال في شمال غرب سوريا.

وأعلن نوري أن شحنة هذه الطائرة تشمل أدوية ومواد غذائية وحليبا مجففًا  وقبل ذلك تم إرسال 3 شحنات مساعدات جوية من إيران إلى دمشق و 3 شحنات إلى اللاذقية و8 شحنات أخرى إلى حلب ، ليبلغ العدد الإجمالي مع طائرة المساعدات اليوم 15 طائرة.

يذكر أن زلزالاً بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر ضرب فجر السادس من شباط الماضي مناطق جنوب تركيا وشمال سوريا وأسفر عن مصرع أكثر من 50 ألف شخص وإصابة عشرات الآلاف في البلدين والحق دمارا هائلا في البنية التحتية والوحدات السكنية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

النجف الاشرف تغفو على وقع جريمة بشعة ضحيتها طبيب وأكاديمي مشهور

أكد مصدر أمني في النجف الاشرف العثور على جثة الطبيب المتقاعد الدكتور فيصل الحويزي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *