مؤكداً العزم على توزيع 500 ألف قطعة أرض . . ريكاني يتحدث عن مشاريع فك الاختناقات المرورية

قال وزير الاعمار والإسكان والبلديات بنكين ريكاني إن الوزارة تستهدف توزيع 500 ألف قطعة أرض ، مشيراً إلى العمل على توسعة تمليك الأراضي.

ريكاني أكد في برنامج متلفز الخميس أن المباشرة بتنفيذ الـ 19 مشروعاً لفك الاختناقات المرورية التي تحدث عنها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ستبدأ بعد شهرين من الآن ، فيما أشار إلى أن وزارة الاعمار وأمانة بغداد ستشرفان على تنفيذ المشاريع.

وأضاف الوزير أن حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني متصدية لحل مشكلة الاختناقات المرورية ، إذ تم تحديد 19 منطقة تعاني من عقد مرورية رئيسة ، مبيناً أن بعض المشاريع سيتطلب العمل بها 24 ساعة لإنجازها ، وكل مشروع يتطلب من 9-18 شهراً لإكماله ، كما يوجد لدينا استشاري دولي مرموق في مجال تصميم هذه المشاريع.

وأكد ريكاني أن رئيس الوزراء له إرادة قوية بتنفيذ مشاريع حل الاختناقات المرورية ، إذ ننفذ حالياً 60 مشروعا بمجال الطرق ونحتاج بعموم العراق إلى 15 مليار دولار لتكملة الطرق بالبلاد ككل ، فيما تقدر مبالغ تنفيذ حل الاختناقات المرورية 3 تريليونات دينار ، مشيراً إلى أن الوزارة تستهدف توزيع 500 ألف قطعة أرض ونعمل على توسعة تمليك الأراضي.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

السوداني يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية وإدانات رسمية لاستهداف حقل كورمور بالسليمانية

وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بتشكيل لجنة تحقيقية فنية لمعرفة ملابسات الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *