وزير التعليم يعلن عن دراسة لاستئناف برامج الابتعاث

اعلن وزير التعليم العالي نعيم العبودي، اليوم الخميس، عن دراسة لاستئناف برامج الابتعاث.

وقالت وزارة التعليم في بيان تلقته “الغدير” ان “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي استقبل السفيرة الأسترالية لدى العراق باولا غانلي، وبحثا مجالات التعاون العلمي والأكاديمي المشترك”.

واكد العبودي خلال اللقاء على “أهمية تعضيد مجالات التعاون والتنسيق بين الجامعات العراقية ونظيراتها الاسترالية ولاسيما ما يتعلق بالبحث العلمي في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والمياه والتخصصات التي ترتبط ارتباطا مباشرا بأهداف التنمية المستدامة”.

ودعا وزير التعليم الى “تطوير البرامج الأكاديمية المشتركة بين البلدين”، لافتا الى “توجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى دراسة استئناف برامج الابتعاث بالتزامن مع إطلاق مشروع ومبادرة (ادرس في العراق)”.

وشدد على “أهمية الإفادة من الخبرات العلمية العالمية في مؤسسات التعليم العالي وتبادل الزيارات العلمية والمنح والزمالات الدراسية والاشراف المشترك”، مشيرا في الوقت نفسه الى “استعداد الوزارة لاستقبال طلبات تأسيس فروع الجامعات العالمية الرصينة في العراق”.

من جهتها أشادت السفيرة الاسترالية “بالمؤشرات الإيجابية المتحققة والقرارات المتخذة خلال المرحلة الحالية من عمر الوزارة والمضي باتجاه التطوير والتحديث على مستوى بيئة الطالب والأستاذ والمناهج”، مشيرة الى “استعداد جامعات بلادها الى التعاون الثنائي مع الجامعات العراقية على صعيد برامج التوأمة ومذكرات التفاهم وتبادل الطلبة”.

شاهد أيضاً

العامري يشدد على أهمية الإعلام في تقويم العملية السياسية

استقبل رئيس تحالف هادي العامري في مكتبه ببغداد الخميس نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *