أثناء قيامهم بأعمال مخالفة للقانون . . ذي قار : ضبط عدد من المعقبين في بلدية الناصرية

أعلن في ذي قار عن ضبط عدد من المعقبين في مديرية بلدية الناصرية متلبسسين بالجرم المشهود من قبل فريق تابع لهيئة النزاهة الاتحادية.

وذكر بيان للهيئة أن ملاكاتها نفذت جملةً من عمليَّات الضبط في مُديريَّة بلديَّة الناصريَّة بعد تلقيها معلوماتٍ تفيد بوجود بعض الخروقات والمُخالفات من خلال انتشار المُعقِّبين في المُديريَّة – شعبة الأملاك الذين يقومون بممارسة التعقيب لمُعاملات قطع أراضٍ لمواطنين دون تخويلٍ أو توكيلٍ من أصحاب الشأن.

وأضاف البيان أن فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ذي قار تمَّ تأليفه وتمكَّن من تنفيذ ثلاث عمليَّاتٍ ، ضبط خلالها (4) من المُعقِّبين الذين يقومون بممارسة التعقيب دون سندٍ قانونيٍّ.

وأسفرت عمليَّة الضبط بحسب البيان عن ضبط معاملات تخصيص قطع أراضٍ بحوزة المُتَّهمين ، وكتباً صادرة عن مُديريَّة بلديَّة الناصريَّة مُوجَّهة إلى مُديريَّة التسجيل العقاري في ذي قار لطلب صور عدة قيودٍ عائدةٍ لعددٍ من المُواطنين.

وأشار البيان إلى أن الفريق نظم محاضر ضبطٍ أصوليّة بالعمليَّات الثلاث ، وعرضها رفقة المُتَّهمين الأربعة والمضبوطات ، على قاضي محكمة تحقيق الناصريَّة المختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة الذي قرَّر توقيفهم على ذمَّة التحقيق.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

السوداني يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية وإدانات رسمية لاستهداف حقل كورمور بالسليمانية

وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بتشكيل لجنة تحقيقية فنية لمعرفة ملابسات الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *