الأعرجي لمسؤول بريطاني : لا يمكن للمنطقة المضي بالتقدم من دون عراق مستقر

شدد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي على أن العراق قادر على لعب دور التهدئة في المنطقة ولا يمكن للمنطقة المضي بالتقدم واستدامة التنمية من دون عراق مستقر.

بيان لمكتب مستشار الأمن القومي العراقي ذكر أن تصريحات الأعرجي جاءت خلال استقباله في مكتبه ببغداد مساء الثلاثاء وزير الدولة البريطاني لشؤون جنوب آسيا والأمم المتحدة ، اللورد طارق احمد بحضور السفير البريطاني في بغداد مارك برايسون ريتشاردسون.

وأضاف البيان أن اللقاء شهد استعراضا لعلاقات التعاون والصداقة بين البلدين ، وسبل تعزيزها ، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين ، حيث جرى بحث الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك ، لاسيما ملف مخيم الهول السوري واهمية مساعدة المجتمع الدولي لتفكيك المخيم وإنهاء هذا الملف المهم والحساس ، وإعادة الدول رعاياها من المخيم.

وأكد الأعرجي أن العراق يعد المملكة المتحدة شريكاً في مواجهة الإرهاب ، ولابد من مواصلة التعاون والشراكة والدعم في مجال مكافحة الإرهاب ، تحقيقا لاستقرار المنطقة ، مشيراً إلى أن العراق يقع في منطقة مهمة جدا، وان الحكومة العراقية تعمل جاهدة على خلق توازن في العلاقات والمصالح المشتركة مع الدول ، مبينا أن هناك تحديات مختلفة ، وان حكومة السوداني تعمل وفق مبدأ الحوار والدبلوماسية ، لحل الخلافات في المنطقة والعالم.

وشدد مستشار الأمن القومي على ضرورة العمل على التهدئة في المنطقة ، مؤكدا أن العراق قادر على لعب هذا الدور، ولا يمكن للمنطقة المضي بالتقدم واستدامة التنمية من دون عراق مستقر.

من جانبه أكد اللورد طارق احمد ، استمرار بلاده بالتعاون مع العراق ودعمه في مجالات الأمن السيبراني والاتصالات وتبادل الخبرات.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

مكافحة الإرهاب يعتقل 3 إرهابيين وتاجر مخدرات في مناطق متفرقة

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على 3 ارهابيين وتاجر مخدرات في مناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *