المندلاوي يدعو المصارف الأهلية لدعم مساعي الحكومة والعمل على استقرار السوق

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، قطاع المصارف الأهلية لدعم مساعي الحكومة والعمل على استقرار السوق.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (الغدير)، إن “المندلاوي عقد اجتماعا موسعا مع عدد من مدراء المصارف الأهلية الإسلامية بحضور عدد من رؤساء اللجان النيابية والنواب لبحث عدد من الملفات الخاصة بتفعيل بعض القوانين المتعلقة بعمل المصارف والسياسة النقدية”.

وأكد المندلاوي بحسب البيان، أن “قطاع المصارف أحد أهم عوامل النهوض بالواقع الاقتصادي للدول”، داعيا إداراتها لـ”ممارسة دورهم الفاعل في إسناد الحكومة وقراراتها ومساعيها الرامية الى تنظيم الواقع المصرفي واستقرار السوق ومحاربة مهربي العملة “، مطالبا “المصارف بإطلاق خدمات مصرفية متطورة لخدمة المواطنين والقطاعات الاقتصادية، وتوسيعها لتشمل جميع الفرص الواعدة التي تنتظر الخوض فيها وتقديم الدعم المباشر لها والعمل على المساهمة في إحداث تنمية رصينة لخدمة جميع الشرائح”.

ودعا “إدارة البنك المركزي والمصارف والجهات المعنية بالسياستين المالية والنقدية لدراسة وإمكانية تنفيذ قرار تخفيض نسبة الفائدة على القروض الممنوحة للمواطنين بشكل عام والقطاعات الصناعية والتجارية بشكل خاص”.

شاهد أيضاً

انعدام الخدمات الأساسية مشكلة مستمرة يعاني منها أهالي حي النداء في النجف الأشرف

انعدام الخدمات الأساسية مشكلة مستمرة يعاني منها أهالي حي النداء في النجف الأشرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *