لجنة النزاهة تدعو منظمة دولية مختصة بالفساد لفتح مكتب اقليمي لها في العراق

دعت لجنة النزاهة البرلمانية، اليوم الثلاثاء، منظمة الشفافية الدولية الى فتح مكتب اقليمي لها في العراق.

وذكر بيان للبرلمان، تلقته “الغدير”، أن “لجنة النزاهة برئاسة النائب زياد الجنابي رئيس اللجنة وبحضور عدد من اعضاءها عقدت اليوم، اجتماعا مع وفد منظمة الشفافية الدولية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي لبحث الاليات المتطورة لمكافحة الفساد في العراق”.

واكد النائب الجنابي، حرص لجنة النزاهة بكافة أعضاءها على مكافحة الفساد في العراق بعد تطور ملحوظ في عملها وسعيها للاطلاع على الخبرات الدولية لتطوير اداء اللجنة النيابية في الجانبين التشريعي والرقابي”.

ودعا رئيس اللجنة، المنظمة الى “فتح مكتب اقليمي لها في العراق لتنسيق التعاون مع لجنة النزاهة من اجل تحقيق الاستقرار الاداري والمالي في العراق ومكافحة الفساد بشتى الطرق القانونية والرقابية”، مشيرا إلى أن “اللجنة لها تواصل مستمر مع مجلس القضاء الاعلى وديوان الرقابة المالية والقطاعات الرقابيه الاخرى لمعالجة الملفات المؤشر فيها الفساد”.

من جانبه، عبر وفد المنظمة الالمانية عن استعدادهم “لتقديم الدعم والمشورة للمؤسسات الرقابية في العراق باعتماد آليات متطورة تخدم تطوير العمل وفي مقدمتها لجنة النزاهة النيابية، اضافة الى هيئة النزاهة ومؤسسات المجتمع المدني ومجلس القضاء الاعلى من اجل رفع مستوى مكافحة الفساد في العراق ورفع مستواه ضمن مؤشر مدركات مكافحة الفساد العالمي”. انتهى م4

شاهد أيضاً

أم قصر : تسويق أول إرسالية من نوعها ضمن مشروع العراق للترانزيت الدولي

أعلنت الهيئة العامة للكمارك تسويق أول إرسالية ترانزيت وفق نظام الاسيكودا من مركز كمرك ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *