“ادرس في العراق” مبادرة حكومية لاستقطاب الطلبة الأجانب للدراسة في الجامعات الحكومية والأهلية

أعلن العراق منح تسهيلات كثيرة للطلبة الأجانب الذين يرومون الدراسة في جامعاته الحكومية والأهلية ضمن مبادرة خاصة أطلقت لذلك.

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيدر العبودي في تصريحات صحفية الاثنين أن مبادرة “أدرس في العراق” التي أطلقتها الوزارة تشمل الجامعات الحكومية والأهلية ، مشيراً إلى أنها تأتي ضمن خطة طموحة للوزارة لاستكمال التفاعل العالمي مع الجامعات العراقية.

وقال العبودي إن استقطاب الطلبة الأجانب يعتبر من أهم المعايير التي تقيم في ضوئها المؤسسات الجامعية ، موضحاُ أن مبادرة “أدرس في العراق” تعتبر من التجارب العالمية المهمة والتي توجد في بريطانيا واستراليا وفي بلدان أخرى في المنطقة ، مشيرا إلى وجود توجيها بتسهيل إجراءات استقبال الطلبة الأجانب ومعادلة الشهادات ومصادقة وثائقهم وشهاداتهم بوزارة الخارجية في بلدانهم ، مع تسهيل إمكانيات الوصول وتوفير بيئة السكن للطالب.

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي أن مبادرة “أدرس في العراق” تشمل الجامعات الحكومية والأهلية ، لافتا إلى أن أبرز التحديات التي تواجهنا هي التحديات المالية والتي ستذلل بموازنة العام الحالي وأن ما لا يقل عن 100 مؤسسة حكومية وأهلية عراقية ضمن التصنيفات العالمية وهذا يعتبر مؤشراً إيجابياً.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

زهور برية شائعة لترميم الأعصاب التالفة

اكتشف علماء جامعة كولونيا أن زهور قنطريون (الشوك المبارك) البرية الشائعة تحتوي على مركب نيتسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *