الاسدي : وزارة العمل مسؤولة عن توفير الحد الأدنى للعيش لجميع المواطنين منهم دون خط الفقر

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي أن الوزارة مسؤولة عن توفير الحد الأدنى للعيش لجميع المواطنين منهم دون خط الفقر.

الاسدي قال في تصريحات صحفية السبت أن مهمة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية التعاون مع المؤسسات الأخرى  لتوفير فرص عمل في القطاعين العام والخاص للشباب العاطلين عن العمل ، مؤكداً وجود خطة لدى الوزارة لدعم القطاع الخاص والشباب العاطلين عن العمل وتوفير فرص عمل لهم في القطاع الخاص ، كما تم فتح نافذة التقديم الالكتروني للشمول براتب الحماية الاجتماعية للأسر الفقيرة والشرائح الضعيفة.

وأضاف الاسدي “بعد اكتمال عملية التقديم تواصلنا مباشرة مع المواطن حتى يشعر بأنه جزء من أولويات الحكومة تهتم به وتلبي حاجاته”، لافتا إلى “الاعتماد على خط الفقر التي تحدده لنا وزارة التخطيط” ، مبينا “لدينا أكثر من مليون و700 ألف شاب عاطل عن العمل مسجل في قاعدة بيانات الوزارة عدا الذين يستلمون راتب الحماية الاجتماعية ، وكل عامل مضمون ومسجل لدى دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي يجب أن تكون له خدمة عمل في المحافظات الخمسة عشر”.

وأكد وزير العمل أن الوزارة بدأت حملة البحث الميداني الكبرى للمناطق الأشد فقرا وسوف تنطلق غدا حملة بحث ميدانية لتشمل محافظة المثنى بكافة مناطقها ومحافظة الديوانية ومدينة الصدر في بغداد والجانب الأيمن والمدينة القديمة في الموصل.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

حظ خارق يمنح امرأة ثروة طائلة بزمن قياسي

كشفت يانصيب ولاية ماساتشوستس عن هوية الفائزة، كريستين ويلسون، من بلدة أتلبورو، والتي حظيت بابتسامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *