خلال زيارته الرسمية إلى بغداد . . عبداللهيان يبحث مع المالكي والفياض آفاق العلاقات العراقية الإيرانية

بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان العلاقات الثنائية بين بغداد وطهران وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين.

بيان لمكتب رئيس ائتلاف دولة القانون ذكر أن المالكي تحدث عن أهمية العلاقات العميقة التي تربط العراق وإيران ، مشددا على ضرورة تطويرها خدمة لمصالح شعبي البلدين الجارين ، مؤكداً أهمية إدامة التواصل بين المسؤولين العراقيين والإيرانيين ، معتبرا تبادل الزيارات يصب في تعزيز آفاق العلاقات في مختلف المجالات خصوصا في المجالات الأمنية والاقتصادية.

وأشار المالكي إلى أن الحكومة العراقية اليوم حريصة على إدامة التعاون والشراكة مع جميع دول العالم بما فيها إيران ، مبينا أن الحكومة تحظى بدعم قوى ائتلاف إدارة الدولة من اجل تنفيذ برنامجها الحكومي وتلبية طموح الشعب العراقي.

كما التقى وزير الخارجية الإيراني خلال الزيارة التي بدأها الأربعاء إلى بغداد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض وبحث معه آفاق التعاون في المجالات الأمنية.

بيان لمكتبه ذكر أن الفياض استقبل الأربعاء الوزير الإيراني والوفد المرافق له وبحث معه العلاقات بين البلدين ، وتعزيز آفاق التعاون في المجالات الأمنية ، مؤكداً له حرص العراق على إدامة العلاقات مع إيران بما يصب في مصلحة البلدين.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *