برلماني عن ديالى : اغتيال طبيب معروف في المحافظة مؤشر امني خطير ولابد من معالجة حقيقية

وصف عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى محمد قتيبة البياتي اغتيال الدكتور المختص بالعمليات الجراحية احمد طلال المدفعي وسط قضاء بعقوبة مركز محافظة ديالى وتهديد نقيب أطباء المحافظة ، بأنه مؤشر امني خطير.

البياتي قال في تصريح له الأربعاء إن الأمن في ديالى مازال هشاً وغير مستقر ويحتاج إلى تدخل شخصي من قبل رئيس الوزراء وتحمل مسؤولياته في اتخاذ القرارات التي من شأنها ان تحمي الأبرياء ، مشيرا إلى أن مثل هذه الجرائم يجب أن تكون ناقوس خطر للبدء في معالجة حقيقية وجدية لكل أسباب وأشكال الانفلات الأمني الذي بات يؤرق المواطن في ديالى.

من جهتها أكدت دائرة صحة ديالى أن اغتيال الدكتور احمد المدفعي جريمة جديدة تضاف إلى سلـسلة الجـرائم التـي تستهدف الأطـباء خـاصة في المحافظة ، وهي محـاولة لقـوى الضلالة والجـهل في استهداف الكفاءات والعقول العراقية لمنعها من أداء دورها الإنساني .

وطالبت الدائرة الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها لكشف ملابسات الجريمة الجديدة والجهات التي تقف وراءها والاقتصاص مـن الأيـدي الآثـمة المـوغلة في الجـريمة لتكون عبرة للذين يخططون في الزوايا المظلمة للوقوف بوجه إرادة الشعب وتطلعاته.

وكان مسلحون مجهولون اغتالوا الأربعاء الدكتور أحمد طلال المدفعي الذي يعد واحد من الأطباء المشهورين بالجراحة القلبية في ديالى ، بإطلاق النار عليه أمام منزله في شارع الطابو ببعقوبة الجديدة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

السعودية تعلن حالة استنفار صحي بسبب اكتشاف فيروس “ميرس”

تسابق الوكالات الصحية الزمن لتحديد أصول تفشي فيروس “ميرس” في السعودية، وذلك إثر ظهور ثلاث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *