ائتلاف إدارة الدولة يجدد دعمه لمساعي الحكومة لاندماج العراق ضمن البيئة الدولية

أعلن ائتلاف إدارة الدولة خلال اجتماع حضره رئيس الوزراء محمد شياع السوداني دعمه الكبير لمساعي الحكومة لاندماج البلاد ضمن البيئة الدوليةائتلاف ا.

وذكر بيان سمي أن الائتلاف عقد الاثنين الـ 20 من شهر شباط 2023 اجتماعه الاعتيادي في مكتب رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم وبحضور رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب ، واستمع إلى تقرير الوفد الحكومي الذي زار واشنطن برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين بعد الزيارة المهمة والناجحة التي قام بها الوفد إلى واشنطن.

وتباحث ائتلاف إدارة الدولة في آليات تفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين العراق وواشنطن بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

البيان أشار إلى أن ائتلاف إدارة الدولة أعرب عن دعمه الكبير لما تقوم به الحكومة من مساع مهمة لاندماج العراق ضمن البيئة الدولية وتحقيق تقدم بمسارات التنمية والطاقة وتعزيز فرص الاستثمار في قطاعات مهمة وفي مقدمتها الكهرباء والطاقة.

وشدد الائتلاف على دعمه للحكومة في محاربة تهريب العملة.

وفي الشأن التشريعي ، أعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عن تقدم كبير في إكمال مسودة قانون الموازنة الاتحادية وقرب عرضها على مجلس النواب للتصويت .

وفي السياق ذاته شدد الائتلاف على أهمية إقرار القوانين المهمة التي تتعلق بتسهيل عمل الحكومة بما يحقق رفاه ومصلحة المواطنين.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

انتشال 49 جثة من مجمع الشفاء في غزة

عثرت الطواقم الطبية في غزة على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي، انتشلت منها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *