وزير الخارجية: العراق حريص على استمرار التعاون الإستراتيجيّ طويل الأمد مع ألمانيا

 اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين خلال لقائه مع أعضاء البرلمان الألمانيّ حرص العراق على استمرار التعاون الإستراتيجيّ طويل الأمد مع ألمانيا

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته الغدير ان “الاخير التقى على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، بعدد من أعضاء البرلمان الألمانيّ عن حزب الإتحاد الديمقراطيّ المسيحيّ فيما قدم الوزير شكره للجانب الألمانيّ لمساهمتهم في القضاء على عصابات داعش الإرهابيَّة”.

واضاف،البيان ان”الوزير استعرض جُهُود الحكومة العراقيَّة في التركيز على تقديم الخدمات وتطوير الإقتصاد وتشريع القوانين المهمة، وحرص العراق على تحقيق التوازن في علاقاته الخارجيَّة مع دول الجوار والمنطقة وخلق الإستقرار في العلاقات القائمة بين الدول”، مُشيرًا إلى ما “تم في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في نسخته الأولى التي عقدت في بغداد، والثانيَّة في عمان”.

وأكَّد”على ضرورة تفعيل التعاون مع الجانب الألمانيّ في مُختلِف القطاعات المُتعلقة بالإقتصاد والطاقة والبيئة، حيث يحرص العراق على إستمرار الشراكة والتعاون الإستراتيجيّ طويل الأمد مع ألمانيا”.

وفي الختام، أعرب الوزير عن شكره للبرلمان الألمانيّ على الاعتراف بالإبادة الجماعيَّة التي ارتكبها إرهابي داعش ضد المكون الإيزيدي. انتهى م3

المصدر| قناة الغدير الفضائية

 

شاهد أيضاً

بينها إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة . . المجلس الوزاري للأمن الوطني يصدر جملة من القرارات

قرر المجلس الوزاري للأمن الوطني برئاسة القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني إلغاء قيادتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *