الصحة تتوعد المعتدين على كادر طبي ببغداد وتؤكد متابعة وزير الداخلية وقادة أمنيين كبار للجريمة

توعدت وزارة الصحة العراقية منفذي الاعتداء على كادر طبي في أحد مستشفيات العاصمة بغداد ، مؤكدة أن وجود متابعة للموضوع من قبل وزير الداخلية وعدد من القادة الأمنيين.

ونقل بيان لمكتب وزير الصحة عن الدكتور صالح الحسناوي وكافة ملاكات الوزارة أدانتها للاعتداء الذي طال الملاكات الطبية والصحية والتمريضية في مستشفى الزعفرانية التابع لدائرة صــحة بغداد الرصافة من قبل مرافقي احد المراجعين الجمعة الموافق 17 شباط 2023.

وأكد الحسناوي انه وجه فورا مدير عام صــحة الرصافة بزيارة المستشفى للاطمئنان على ملاكاتها ، متوعداً بمحاسبة المعتدين وإتباع الإجراءات القانونية لمقاضاتهم لعرضهم على القضاء العادل وإصدار التوجيهات بمحاسبة القوة المتواجدة بالحماية وتعزيزها لهذا اليوم.

وأكد وزير الصحة أن المتابعة مستمرة مع كل من وزير الداخلية وقائد عمليات بغداد وقائد عمليات الرصافة ، مشددا على عدم التهاون في حقوق المنتسبين من كافة الاختصاصات ومساندتهم في أخذ حقوقهم قانونيا وتمكينهم من تقديم الخدمة الطبية.

وكان ذوو شخصاً توفي في مستشفى الزعفرانية اعتدوا على الكادر الطبي في المستشفى جنوبي بغداد ، حيث تطورت مشاجرة بين ذوي المتوفى مع الكادر الطبي في ردهة الطوارئ داخل مستشفى الزعفرانية إلى الاعتداء على الكادر الطبي بالضرب والشتم.

وبين مصدر أمني مطلع أن قوة أمنية تدخلت واعتقلت اثنين من المعتدين على الكادر الطبي التابع لمستشفى الزعفرانية العام.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *