استشهاد جنديين بعملية إحباط هجوم الطارمية

أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس، باستشهاد جنديين أثناء تصديهما لمخطط إرهابي لاستهداف زائري الإمام الكاظم عليه السلام شمالي العاصمة بغداد. 

وقال المصدر ، إن “جنديين اثنين استشهدا في منطقة الطارمية أثناء عملية مداهمة خلية إرهابية كانت تخطط لتفجير زائري الإمام الكاظم عليه السلام”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، إحباط مخطط إرهابي لاستهداف زائري الإمام الكاظم (ع)، مشيرا إلى انه تم قتل مفرزة من ثلاثة إرهابيين أحدهم يرتدي حزاماً ناسفاً في الطارمية.

وتابع، “هناك جهد نقل وطبي ومفارز للقيام بخدمات تسهم في تسهيل حركة الزائرين”، مؤكداً، أن “محور الحشد الشعبي أخذ على عاتقه عملية النقل من داخل إلى خارج مدينة الكاظمية”.

وبشأن الخطة الأمنية، ذكر الخفاجي، أن “الخطة تضمنت الاهتمام بأصحاب المواكب ومنع أي تجاوز، وعدم فتح أي موكب إلا بعلم السلطات الأمنية”، مشيداً “بدور أمانة بغداد بالتعاون مع مديريات البلديات في المحافظات من ضمنها كربلاء المقدسة التي اسندت مدينة الكاظمية بعدد من العجلات والكابسات والنفايات”.

وذكر، إن “يوم امس شهدت الزيارة ذروتها ومن المتوقع توافد ملايين أخرى هذا اليوم إلى مدينة الكاظمية”، لافتاً إلى أن “يوم الجمعة هو نهاية الزيارة، ومن المتوقع أن تستمر لغاية يوم السبت بحسب كثافة الزائرين”.

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *