الحكومة تعلن إجلاء ( 87 ) عراقياً من تركيا وممثليتها في دمشق توفر احتياجات الجالية العراقية هناك

أكدت الحكومة العراقية إجلاء ( 87 ) عراقياً من تركيا خلال اليومين الماضيين ، مؤكدة أن سفارتها في أنقرة ستقوم بتسهيل عودة الرعايا العراقيين العالقين هناك.

وقال حيدر مجيد المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء 87 مواطناً عراقياً تم إجلاؤهم من تركيا خلال اليومين الماضيين ، مؤكداً أن السفارة العراقية في أنقرة ستقوم بتسهيل عودة كل عراقي عالق ، إضافة إلى الممثلية العراقية في دمشق التي ستقوم بتوفير احتياجات الجالية العراقية في حال تضررت منازلهم للتدمير.

وأضاف مجيد “كنا يوم في مدينة حلب يوم أمس ، تجولنا فيها برفقة الشحنات الخاصة بالقوة الجوية العراقية التي حملت أطناناً من المواد الغذائية والاغاثية” ، واصفاً  المشهد في المدينة بأنه “لا يوصف”.

وأكد المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء أن المباني في حلب تعرضت للتدمير، وأن العائلات تفترش على الأرصفة والحدائق والملاعب ، وحتى الذي يمتلك مسكن هو الآن خارج مسكنه خوفاً من انهيار المباني الآيلة للسقوط أو الهزات الارتدادية.

وشدد مجيد على أن الشعب السوري يحتاج إلى مد يد العون ووقفة جادة من الجميع لإنقاذه من هذه الكارثة ، منوهاً إلى أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بإنشاء جسر جوي للناس التي تجلس على الأرض ، فهي تحتاج إلى الأفرشة والأغطية كي تقيهم من البرد ، ويحتاجون للملابس والطعام ثم الأدوية والرعاية الصحية والطبية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

مطبخ الغدير || طريقة عمل ” خلية النحل ” السبانغ على طريقة المطبخ الإيراني

مطبخ الغدير || طريقة عمل ” خلية النحل ” السبانغ على طريقة المطبخ الإيراني 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *