الداخلية العراقية : الوزارة لا تهدف لمعاقبة المواطنين بل تسعى لتصحيح الحالات المرفوضة

أكدت وزارة الداخلية وجود هجمة تستهدف القيم المجتمعية العراقية ، مشيرة إلى أن العراق متأخر في محاربة المحتوى الهابط على مواقع التواصل الاجتماعي مقارنة ببقية الدول.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا في تصريحات صحفية إن العراق متأخر في محاربة المحتوى الهابط الذي ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقارنة ببقية الدول ، مشددة على ضرورة أن تكون هناك ثورة لتصحيح بعض المفاهيم.

وأضاف اللواء المحنا أن الداخلية تلقت حتى الآن نحو  96  ألف إخبار من المواطنين على منصة “بلغ” التي أطلقتها الوزارة لتلقي البلاغات حول أصحاب المحتوى الهابط والمسيء والمخالف للذوق العام ، مشددة على أن وزارة الداخلية لا تلقي القبض على أي من أصحاب المحتوى الهابط دون أوامر قضائية ، مؤكداً أن هناك هجمة تستهدف القيم المجتمعية العراقية.

وقال المتحدث باسم الداخلية العراقية إن الوزارة لا تهدف إلى معاقبة المواطنين بل تسعى لتصحيح الحالات المرفوضة ، مشيراً إلى أن البعض حاول الاستهزاء بإجراءات القضاء لكنه أبدى استعداداً لتعديل محتواه لاحقا بعد الحراك القانوني.

وكانت وزارة الداخلية قد ألقت القبض على عدد كبير من أصحاب المحتوى الهابط ، فيما أصدر القضاء العراقي أحكاماً عدة ضد أصحاب المحتوى الهابط بسبب نشرهم السيء والمخالف للذوق العام.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

أسعار الكاكاو تتجه نحو انخفاض لم يحصل منذ 44 عاماً

في تحول مفاجئ في السوق، انخفضت أسعار الكاكاو بأكثر من 19% متجهة إلى أكبر انخفاض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *