السوداني يتلقى دعوة لحضور مؤتمر الأمم المتحدة للمياه في هولندا

تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، دعوة لحضور مؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2023 في هولندا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الغدير)، إن “السوداني، تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، جرى فيه بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين على مختلف الصعد والمجالات، واستعراض مجمل العلاقات بين العراق وهولندا وعموم دول الاتحاد الأوروبي”، لافتا إلى، أن “روته قدّم دعوته إلى رئيس مجلس الوزراء لحضور مؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2023، الذي ستستضيفه هولندا في شهر آذار المقبل”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال الاتصال، بحسب البيان، “تطلع العراق لتعزيز التعاون المشترك، ودعوة الشركات الهولندية للاستثمار في العراق والإسهام في تطوير البنى التحتية الخدمية والاقتصادية”.

وثمّن “مشاركة هولندا ضمن التحالف الدولي لمحاربة داعش، وتقديم الدعم والتدريب للقوات العراقية”، مبدياً “رغبة العراق في مد جسور التعاون الثنائي اقتصادياً، والإفادة من الخبرات الهولندية في مجالات المياه ومواجهة التغيرات المناخية والمشاكل البيئية، وكذلك في قطاع التعليم الأولي والعالي”.

وأبدى رئيس الوزراء الهولندي “رغبة بلاده في التعاون الاقتصادي”، مشيداً بـ”دور العراق في تقديم المساعدات الإنسانية وإغاثة ضحايا الزلزال الأخير في سوريا وتركيا”.

وأعرب عن “ترحيب بلاده بالخطط الطموحة والإصلاحات الاقتصادية التي تتبعها الحكومة العراقية في تنمية القطاع الخاص، فضلاً عن الإشادة بجهود العراق في تعزيز الاستقرار الإقليمي والتنمية المستدامة”.

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *