الحلبوسي يبحث التكامل الاقتصادي بين العراق ومصر والأردن

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس الشيوخ المصري عبد الوهاب عبد الرزاق في القاهرة، التعاون الثلاثي بين العراق ومصر والأردن؛ لتحقيق التكامل الاقتصادي.

وذكر بيان لمكتبه تلقته “الغدير”، أن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، التقى اليوم، رئيس مجلس الشيوخ المصري عبد الوهاب عبد الرزاق في القاهرة، وذلك خلال زيارته للمشاركة في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية”.

وأضاف أن “اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتعزيز سبل التعاون في المجالات كافة، فضلا عن التعاون الثلاثي بين العراق ومصر والأردن؛ لتحقيق التكامل الاقتصادي”.

وأكد البيان، أن “اللقاء ناقش أهمية توحيد الجهود العربية لمواجهة التحديات، مؤكداً “ضرورة أن يكون هناك دور عربي واضح، وأن تتبنى القيادة والدول العربية ومنها مصر الشقيقة على المستويات كافة عودةَ سوريا إلى محيطها العربي”.

من جانبه، أشار رئيس مجلس الشيوخ  المصري إلى أن “بلاده تدعم التعاون والشراكة بين البلدين، وكل ما يسهم في تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي بالعراق، مشيداً بما وصل إليه الآن بعد سنوات من مختلف التحديات”. انتهى م4

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الإيراني: السنوار سيكون ملهماً لجميع المقاتلين في جبهة المقاومة

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الجمعة، أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *