بعد خمسة أيام على الزلزال . . سوريا : فرق الإغاثة تنقذ أربعة أشخاص بينهم طفل شمال غرب البلاد

سوريا زلزال

تمكنت فرق الإغاثة في سوريا من إنقاذ أربعة أشخاص بينهم طفل تحت أنقاض منزلين مدمرين ، بعد نحو خمسة أيام على حدوث الزلزال المدمر شمال غرب البلاد.

وذكرت مصادر مطلعة أن فرق الإغاثة انتشلت أربعة أشخاص بينهم طفل من تحت أنقاض منزلين مدمرين في بلدة جنديرس الحدودية شمال غرب سوريا ، موضحة أنه تم إخراج الطفل موسى حميدي البالغ من العمر (6 سنوات) من تحت الركام ، وقد تعرض لإصابات في الرأس وفي يده ، وبدت عيناه متورمتين . وقد لف المسعفون رأسه ويده اليمنى بضمادات بيضاء.

ولا يزال المسعفون يبحثون عن سائر أفراد عائلة الطفل . وتم انتشال أحد أشقائه إلا أنه فارق الحياة.

وقال أبو بكر محمّد، أحد المدنيين الذين شاركوا في عملية إنقاذ موسى “في اليوم الخامس بعد الزلزال ، تم إنقاذ موسى من تحت الأنقاض ، ولديه جروح بسيطة ، فيما توفي شقيقه ولا يزال بقية أفراد عائلته تحت الانقاض ، وليس معروفاً عنهم أي شيء حتى الآن”.

وكانت بلدة جبلة ، التي تعرضت لدمار كبير، في محافظة اللاذقية غرب البلاد، أخرجت فرق الإغاثة 3 أشخاص على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى انهار تماما.

والثلاثة الذين تم إنقاذهم هم إبراهيم زكريا (22 عاماً) وشقيقته راوية (24 عاماً)، ووالدتهما ضحى نور لله (60 عاماً).

وكان مسؤول في الدفاع المدني السوري قال للصحفيين الخميس إنه كان لا يزال هناك أكثر من 15 شخصا عالقين تحت أنقاض المبنى ، الذي انتشل من تحت ركامه أكثر من 20 جثة، وتسعة أحياء.

انتهى

 

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يصل محافظة المثنى

وصل وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الإثنين، إلى محافظة المثنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *