مؤكدة عدم تسجيل أي هزات أرضية الثلاثاء . . وزارة الموارد المائية : السدود العراقية بأفضل حالاتها

أكد مدير عام السدود والمتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية علي راضي أن السدود العراقية بأفضل حالاتها وتعمل بشكل طبيعي دون التأثر بتداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا.

وقال راضي في مؤتمر صحفي إن كوادر الوزارة المتواجدة في محافظة نينوى باشرت بعد الاستشعار بالزلزال ضمن حدود سد الموصل بإجراء الفحص البصري وتدقيق أجهزة الاستشعار الموجودة في السد ، وكانت النتائج مطمئنة ، مشيراً إلى أن نتائج جميع أجهزة الاستشعار ونفق التحشية والمسيل المائي والإجراءات المتبعة من قبل الكوادر بالتقنيات الحديثة لعملية الفحص ، أشارت إلى عدم التأثر إضافة للسد بالزلزال.

وأضاف راضي أن سد الموصل ونظيره حديثة وغيرها من السدود ، في أفضل حالاتها وتعمل بشكل طبيعي جداً ، مبيناً امتلاك الوزارة للكوادر والخطط المناسبة لمثل هذه الحالات ، مبيناً أن المعلومات المتوفرة لدى الوزارة حالياً تفيد بأن السدود في تركيا وسوريا بحالة جيدة ، ولم تتأثر بالزلزال والهزات الإرتدادية.

من جهته ، ذكر قسم الرصد الزلزالي في هيئة الأنواء الجوية العراقية أن المناطق الأكثر تعرضاً للهزات الأرضية في البلاد هي المناطق المحاذية لإيران وقضائي بدرة وعلي الغربي والناصرية وكركوك وخانقين ونينوى ، منوهاً إلى عدم تسجيل أي هزات أرضية الثلاثاء.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

السوداني يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية وإدانات رسمية لاستهداف حقل كورمور بالسليمانية

وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بتشكيل لجنة تحقيقية فنية لمعرفة ملابسات الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *