رئيس الوزراء السوري : المساعدات التي تصل سوريا يتم توجيهها إلى مواقع الحاجة مباشرة

قال رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس إن المساعدات التي تصل إلى سوريا من الدول الصديقة والشقيقة يتم توجيهها إلى مواقع الحاجة في حلب واللاذقية بشكل مباشر.

عرنوس قال للصحفيين خلال تفقده آثار الدمار الذي خلفه الزلزال إنه وجه محافظ اللاذقية بتقديم ما يضمن سير عمليات الإنقاذ في مدينة جبلة ، مشيراً إلى أنه أصدر قرارا فوريا بإغلاق الطرق المؤدية إلى المباني المتضررة في المدينة ، حتى لا تتسبب بكارثة جديدة في لحظة ما.

وأكد عرنوس خلال تفقده للدمار في مدينة جبلة أنه وجه محافظ اللاذقية بتقديم ما يضمن سير عمليات الإنقاذ في مدينة جبلة ، كما تفقد عرنوس أوضاع العائلات المتضررة التي تمت استضافتها في مركز إيواء ملعب مدينة جبلة الذي يضم نحو 1000 شخص، وتم تجهيزه بالتعاون بين مجلس المدينة ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ونادي جبلة الرياضي.

وأضاف رئيس الوزراء السوري “بدأت المساعدات تصل إلى سوريا من الدول الصديقة والشقيقة ، ونحن نوجهها إلى مواقع الحاجة في حلب واللاذقية بشكل مباشر، وكل الجهود تنصب في تأمين حاجات أهلنا في أسرع وقت ممكن”.

يذكر أن زلزالا مدمرا بقوة 7.4 ضرب فجر يوم الاثنين ، مناطق جنوب تركيا وشمال ووسط سوريا، كما طال مناطق شمال وشرق لبنان وعمت ارتداداته منطقة شرق المتوسط مخلفا حتى الآن آلاف الضحايا ودمارا كبيرا.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة

وصفت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حنان بلخي، الوضع في قطاع غزة بأنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *