منخفض جوي يحل ضيفاً على الأجواء العراقية ودول مجاورة ، وتوقعات بسقوط أمطار وثلوج

توقع متنبئ جوي دخول منخفض جوي إلى الأجواء العراقية يؤدي إلى تساقط كميات غزيرة من الأمطار والثلوج على العراق وعدد من الدول العربية المجاورة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتحدث المتنبئ الجوي حسين الأسدي في تصريح له الأحد عن منخفض جوي مرتقب سيصل البحر المتوسط ، فيما أشار إلى أن العديد من الدول ستكون تحت تأثير الأمطار والثلوج خلال الأيام المقبلة.

وقال الأسدي إن التأثير الأكبر على تركيا ودول بلاد الشام تليها مناطق شمال البلاد ، حيث من المتوقع فرص أمطار وتساقط كثيف للثلوج بانتظار مرتفعات دهوك وأربيل والسليمانية وربما يشمل المناطق المنخفضة وفرصة ضعيفة على غرب الموصل.

كما توقع الأسدي فرص أمطار خفيفة تشمل واسط وديالى وصلاح الدين وأجزاء من العاصمة بغداد وبابل وكربلاء والديوانية وميسان وأجزاء من البصرة وفرصة ضعيفة في باقي المناطق.

وتابع أنه قبل تعمق المنخفض الجوي من المتوقع ارتفاع واضح في الحرارة ، تصل إلى 20 أو بداية 20 في مناطق وسط وجنوب البلاد وانخفاض واضح في الحرارة نهاية الأسبوع الحالي ، موضحاً أن نشاط الرياح الجنوبية الشرقية خلال يوم غدِِ الاثنين مثيرة للغبار تصل هبات الرياح إلى 65 كلم في الساعة ، بينما متوقع رياح جنوبية غربية في غرب الأنبار نشطة السرعة تصل هبات الرياح إلى 75 كلم في الساعة وفرصة لموجات غبار.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

ميسان : الهلال الأحمر يغيث عدد كبير من العوائل المتضررة جراء الأمطار والسيول

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن إغاثة 22 عائلة متضررة جراء الأمطار والسيول في محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *