استعداداً للصيف المقبل . . بدء المناقشات داخل وزارة الكهرباء لتحقيق استقرارية في تجهيز الطاقة

عقد في وزارة الكهرباء اجتماعاً نوقشت فيه عدة محاور أبرزها مشاريع التأهيل ومستويات الجهد للمحافظة على الميكا فار منعاً لحصول انخفاض في الفولتيات.

وذكر بيان لوزارة الكهرباء أن الوزير علي زياد فاضل ناقش مع مدير عام إنتاج كهرباء الجنوب ومديري المحطات في مبنى الشركة الأعمال الجارية التي تنفذها الملاكات الوطنية والشركات المتعاقد معها والعاملة مع الكهرباء ، وواقع حمل الطاقة اللازم والمجهز للمحافظات الجنوبية .

وتضمن الاجتماع عدة محاور منها مناقشة الصيانات ومشاريع التأهيل ونصب الدورات المركبة ومستويات الجهد والمحافظة على الميكا فار منعاً لحصول انخفاض بالفولتيات ( Drop Voltage) والتأكيد على الاهتمام بمناولات الحماية حفاظاً على المعدات ومراقبة ترددات الوحدات التوليدية لضمان عدم حصول تأرجح بأحمال الخطوط الناقلة ( Swing) والتنسيق مع وزارة النفط لتوفير الوقود لصالح إدامة زخم عمل محطات التوليد.

واستعرض مدير عام إنتاج كهرباء الجنوب المهندس مهدي صالح آخر استعدادات الشركة ، مبيناً جاهزية المحطات وأوضح أن المعوقات والمشاكل الفنية والآلية التي اتبعت بالمعالجة من خلال دعم الوزير للوصول لإستقرارية المحطات في الإنتاج .

وخلال الاجتماع ، قال وزير الكهرباء “إننا محكومون بسقوف زمنية ، لزاماً علينا إنجازها والنجاح فيها كون المطلوب منا توفير خدمة واجبة للمواطنين تواكب فيها الأحمال المنتجة ساعات تجهيز مناسبة خلال الصيف المقبل ، ومن الضروري أن تكون مجهوداتنا كفريق واحد”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

العامري يشدد على أهمية الإعلام في تقويم العملية السياسية

استقبل رئيس تحالف هادي العامري في مكتبه ببغداد الخميس نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *