الموارد المائية: نصب محطة ضخ عائمة لتعزيز نهر الفرات إجراء مرحلي

أجرى وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله جولة ميدانية للإطلاع على أعمال تطوير محطة ضخ الثرثار الرئيسية الواقع على بحيرة الثرثار وموقع نصب محطة ضخ عائمة في ذراع الثرثار / الفرات يرافقه عدد من المديرين العامين ومديري تشكيلات الوزارة العاملين في محافظة الأنبار.

وقال ذياب في بيان تلقت الغدير نسخة منه، إن “الزيارة تأتي للإطلاع على المشاريع الرامية إلى معالجة شح المياه في عمود نهر الفرات وتأمين الاحتياجات من المياه للمحافظات الواقعة على نهر الفرات

مضيفاً أن نصب محطة ضخ عائمة في مقدم ناظم التقسيم و الدوار الذي يوصل المياه الى ذراع الفرات لتعزيز نهر الفرات تأتي كإجراء مرحلي”.

وأوضح ذياب ان “الإجراء الدائم يتمثل بتطوير محطة ضخ الثرثار الرئيسية من خلال العمل على نصب محطات ضخ عملاقة ستدخل إلى الخدمة في الصيف المقبل لإستثمار المياه المتوفرة في بحيرة الثرثار لمعالجة الشحة المائية وتأمين الاحتياجات من المياه لجميع الأغراض”.

وإشار الى أن “الأعمال تنفذها الهيأة العامة لتشغيل وصيانة حوض نهر دجلة ودائرة تنفيذ أعمال كري الأنهر”، مبيناً أن “الوزارة حريصة على تأمين إيصال المياه الى المستحقين وبعدالة”. انتهى م3

 

المصدر| قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

التربية تعلن موعد اجراء اختبارات التسريع للعام الدراسي 2023- 2024

أعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس، عن موعد إجراء اختبارات التسريع للعام الدراسي 2023_2024 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *