العراق : السوداني يوجه بتبسيط إجراءات تعاملات التجار في دوائر الدولة المعنية

شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على ضرورة وضع تقييم لعمل المصارف ودعم المصارف الحقيقية التي نفذت متطلبات البنك المركزي.

تصريحات السوداني جاءت خلال ترؤسه الاجتماع الثاني لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصارف وعدد من الهيئات المالية.

بيان لمكتب رئيس الوزراء ذكر أن الاجتماع نوقش خلاله الوضع الاقتصادي على المستوى الوطني في ظل تقلبات سعر الصرف وتأثيراتها في السوق العراقية ، كما جرت متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء التي تخص الضرائب والجمارك والمنافذ الحدودية وعمل المصارف ومراجعة الإجراءات الحكومية بشأن مواجهة تذبذب أسعار الصرف.

وشدد السوداني خلال الاجتماع على ضرورة وضع تقييم لعمل المصارف ودعم المصارف الحقيقية التي نفذت متطلبات البنك المركزي ، مبيناً أن بعض المصارف ومكاتب الصيرفة لا تحقق الإسهام المرجو في ترسيخ سياسة مالية وطنية منتظمة وحقيقية

وأشار البيان إلى أن السوداني وجه بتبسيط إجراءات تعاملات التجار في دوائر الدولة المعنية ، مؤكداً أن هذه المرحلة وعلى الرغم من حراجتها ، فإنها بوابة للإصلاح الاقتصادي ، كما أكد رئيس الوزراء على ضرورة نشر الثقافة المصرفية التي كان من المفترض العمل بها منذ سنوات.

وأكد البيان أن الاجتماع جرى خلاله التأكيد على فاعلية نظام التحويل الجديد للتعاملات التجارية وأثره الإيجابي في الحد من المعاملات ذات الفواتير المزوّرة التي سهّلت تهريب العملة طوال السنوات السابقة

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

متهماً بتزوير تقارير طبية.. النزاهة تضبط موظفاً في دائرة صحة النجف

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، بقيام ملاكاتها في النجف بتنفيذ مُذكَّرة قبضٍ بحقِّ مُوظَّفٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *