عمليات بغداد تعلن انتشار قطعات الشرطة الاتحادية وانسحاب الفرقة 11 من بغداد إلى كركوك

كشفت عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن توجه لاستبدال قطعات الجيش بقوات من الداخلية ضمن خطة مدروسة للتقليل من عسكرة المجتمع، فيما حددت أسباب سحب الفرقة 11 من الجيش من قاطع الرصافة. 

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، بحسب الوكالة الرسمية، إنه “تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة وتماشيا مع تنفيذ البرنامج الحكومي، تم استبدال الفرقة 11 للجيش العراقي بالفرقة الخامسة من الشرطة الاتحادية”.

وأضاف، أن” الفرقة 11 للجيش كانت ماسكة لقاطع الرصافة في مناطق (الشعب، والأعظمية، والصليخ، و حسينية الراشدية، ومدينة الصدر، وحسينية المعامل)”، مبينا، أن”الفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية التي حلت بدل الفرقة 11 انسحبت من كركوك إلى بغداد وحلت الفرقة 11 للجيش العراقي محلها”.

وأشار إلى، أن” الفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية مسكت القاطع في بغداد بالكامل، يوم أمس”، لافتا إلى، أن” الهدف من استبدال الفرقة 11 للجيش العراقي بالفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية هو تقليل عسكرة المجتمع ضمن توجيهات القائد العام للقوات المسلحة”.

وتابع، أن” واجبات الجيش العراقي الطبيعية تكون خارج المدن، وقطعات وزارة الداخلية داخلها، لمسك الملف الامني، وبدأنا العودة إلى الوضع الطبيعي بتوزيع القطعات الأمنية”.

وكشف سليم عن وجود “توجهات لاستبدال الجيش العراقي في بغداد بقطعات من الشرطة الاتحادية”، موضحا، أن” الخطة مستمرة وتجري وفقا للخطط المرسومة، وسبق وأن تم استبدال لواء في جانب الكرخ بنجاح”.

شاهد أيضاً

بطائرات الـ F16 . . صقور الجو العراقية تدمر مفرزة لإرهابيين من “داعش” بكركوك

دمر صقور الجو العراقية مفرزة لإرهابيين من “داعش” وقتلوا من كان فيها من عناصر إجرامية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *