المالية النيابية تستضيف العلاق : البنك المركزي جاد في إرجاع سعر صرف الدولار إلى وضعه الطبيعي

أكدت اللجنة المالية في مجلس النواب أن البنك المركزي العراقي لديه الجدية والإصرار على إرجاع سعر صرف الدولار إلى وضعه الطبيعي وإنهاء حالة عدم الاستقرار أسعار الصرف في الأسواق المحلية.

وأكد رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب عطوان العطواني في تصريح صحفي أن اللجنة استقبلت اليوم محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق وجرى خلال اللقاء التباحث بشأن أزمة تذبذب أسعار صرف الدولار وتداعياتها على الاقتصاد العراقي واستعراض الخطوات والإجراءات التي اتخذها البنك مؤخراً لتحقيق الاستقرار في أسعار صرف الدولار في السوق المحلية.

وشددت اللجنة المالية في بيانها على أنه “لمسنا الجدية والإصرار لدى محافظ البنك المركزي على إرجاع سعر الدولار إلى وضعه ، وإنهاء حالة عدم استقرار أسعار الصرف في الأسواق المحلية”.

اللجنة المالية النيابية أكدت أيضاً أن لقاء محافظ البنك المركزي جرى خلاله التأكيد  على الإسراع في اتخاذ الخطوات الجريئة والفاعلة لمعالجة أسباب الأزمة الراهنة التي تنعكس على معيشة المواطنين لاسيما الشرائح الفقيرة ومتوسطة الدخل ، فضلا عن التأكيد على أهمية دعم السلطة التشريعية لإجراءات البنك المركزي العراقي الرامية لإعادة الثقة بالدينار العراقي وتصحيح المسارات الخاطئة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

ضبط أكثر من 50 كغم من المخدرات في ميسان

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، ضبط 51 كيلو غراماً من المواد المخدرة في منطقة هور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *