البنك المركزي يعلن الموافقة على ترشح العراق للانضمام إلى مجموعة دولية لمكافحة غسيل الأموال

أعلن البنك المركزي موافقة مجموعة “إجمونت” الدولية للتحريات المالية، على ترشح العراق كعضو فيها خلال اجتماع يعقد شهر تموز المقبل.

وقال البنك المركزي العراقي في بيان تلقته (الغدير)، إن “الجهود المبذولة من قبل جمهورية العراق، متمثلة بمكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في البنك المركزي العراقي، تكللت بالحصول على موافقة ترشيح المكتب للانضمام إلى عضوية “إجمونت” لوحدات التحريات المالية، بعد موافقة رؤساء وحدات التحريات المالية خلال اجتماعات المجموعة المزمع عقدها خلال شهر تموز المقبل”.

وأضاف البيان، انه “تم مناقشة تقرير الزيارة الميدانية الخاص بجمهورية العراق، التي قام بها ممثلو الدول الراعية، وخلال اجتماع مجموعة العمل المعنية بالعضوية والدعم والالتزام MSCWG المنعقد في السنغال بتاريخ 31/1/202،3 وانتهت المجموعة بعد عرض التقرير من ممثلي الدول الراعية إلى ترشيح المكتب لعضوية مجموعة “إجمونت” بعضوية كاملة خلال اجتماعات شهر تموز القادم”.

وتابع البيان، أن “مجموعة إجمونت تضم 167 دولة حتى الآن وتعمل على تسهيل تبادل المعلومات الخاصة بالمتحصلات الإجرامية وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب على الصعيد الدولي من خلال تزويد المكتب بشبكة اتصالات آمنة مع دول العالم، بما يسهم بمتابعة حركة الأموال دولياً وتعزيز إجراءات التحقيقات المالية وصولاً لعمليات استرداد الأموال والأصول”.

وأشار البيان، الى “توسيع نطاق التعاون الدولي وتنظيمه في تبادل المعلومات الاستخبارية المالية، وزيادة فعالية وحدات المعلومات المالية، عن طريق توفير التدريب وتبادل الموظفين لتحسين الخبرات والقدرات لديهم، وتعزيز التواصل الآمن بين الوحدات من خلال تطبيق التكنولوجيا عبر شبكة إيجمونت الآمنة”.

 

شاهد أيضاً

المتحف الوطني العراقي يتسلم 499 قطعة اثرية تعود للحضارة الأكدية

أعلنت الهيئة العامة للآثار والتراث في العراق، أن المتحف الوطني العراقي تسلم، 499 قطعة أثرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *