مستشار الأمن القومي ومعاون السلطة القضائية في إيران يؤكدان إبعاد المنطقة عن أي تصعيد أو توتر

استقبل مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، معاون السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كاظم غريب ابادي والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني لدى العراق، في بغداد، وبحثا الأهداف المشتركة بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان تلقته (الغدير): ان ” الطرفين استعراضا علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها واعتماد الحوار والتفاهم، لحل المشكلات، وبما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين الجارين”.

وقال الأعرجي الى: أن “الجميع متفق على محاربة الإرهاب، وتفويت الفرصة على الجماعات الإرهابية، لتحقيق الاستقرار الأمني في المنطقة والعالم، لافتا إلى أن الإرهاب مازال يشكل خطرا على العالم، ولابد من تجفيف منابعه بكل أشكالها”.

وأضاف الأعرجي: أن “أهداف العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية مشتركة في إبعاد المنطقة عن أي تصعيد أو توتر، من خلال تفاهم دول المنطقة فيما بينها وأن هنالك حاجة للتعاون، خصوصا فيما يتعلق بملف مكافحة الإرهاب، مبينا أن حكومة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني جادة بتطوير هذه العلاقات، بعد الزيارة الناجحة التي أجراها السيد السوداني إلى إيران”.

ومن جانبه أشار السيد آبادي إلى: أن “علاقات التعاون والصداقة بين العراق وإيران استراتيجية وجيدة، وكلما كان التعاون القضائي بين البلدين مثمراً وبنّاء نستطيع حل كل ما يعترض طريق تطوير علاقات بلدينا، معربا عن تطلع بلاده للتعاون المثمر بين البلدين على أوسع نطاق”.

شاهد أيضاً

بطائرات الـ F16 . . صقور الجو العراقية تدمر مفرزة لإرهابيين من “داعش” بكركوك

دمر صقور الجو العراقية مفرزة لإرهابيين من “داعش” وقتلوا من كان فيها من عناصر إجرامية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *