السوداني: البرنامج الحكومي يتضمن حلولا جدية وواضحة للتغلب على أزمة ارتفاع سعر الصرف

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن البرنامج الحكومي يتضمن حلولا جدية وواضحة للتغلب على أزمة ارتفاع سعر الصرف.

وذكر المكتب الإعلامي لإئتلاف الوطنية في بيان تلقته “الغدير”، أن “رئيس الائتلاف اياد علاوي استقبل، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وبحثا مستجدات الوضع في العراق والمنطقة وتطورات المشهد السياسي”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء تم خلاله بحث الاوضاع الاقتصادية في العراق ومسألة ارتفاع سعر الصرف وما نتج عنها من ازمة اثرت بشكل مباشر على حياة المواطن اليومية”.

حيث أكد رئيس الوزراء بهذا الصدد، أن “البرنامج الحكومي يتضمن حلول جدية وواضحة للتغلب على هذه الاشكالات”.

‎وأوضح البيان، أن “اللقاء ناقش المبادرة التي طرحها اياد علاوي والتي تتضمن عقد حوار وطني بحضور القيادات السياسية لمناقشة مقترح تعديل بعض الفقرات الدستورية”.

من جهته، أكد علاوي خلال اللقاء، أن “هذه الخطوة ستكون حجر الاساس لتحقيق الاصلاح الحقيقي لمسار العملية السياسية في العراق وسيتم عقد لقاء لمستشار دولة رئيس الوزراء للشؤون الدستورية مع اللجنة المعنية بالتعديلات الدستورية والتي يترأسها السيد شروان الوائلي”.

وشدد  على دعمه لـ”رئيس الوزراء وحكومته في تنفيذ برنامجها الحكومي وتقديم الخدمات لابناء شعبنا العراقي العزيز وتوفير حياة حرة كريمة لهم”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *