الإطاحة بـ19 متهماً بالاتجار بالبشر والمخدرات في مناطق متفرقة بالبلاد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الإثنين، الإطاحة بـ19 متهماً بالاتجار بالبشر والمخدرات في مناطق متفرقة بالبلاد.

وذكر بيان للخلية تلقته “الغدير”، أنه “بعد المتابعة الدقيقة وتكثيف الجهد الاستخباري بهدف ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، من الإطاحة بعصابة تتاجر بالبشر مكونة من (13) متهما من بينهم خمس نساء، حيث كانوا يقومون بسمسرة وبيع النساء ونقلهم خارج البلاد”.

وأضاف أن “العملية جرت في منطقة الكرادة بالتنسيق مع الفرقة الأولى شرطة اتحادية ومكتب الاتجار بالبشر، وقد تم تسليم المتهمين إلى الجهات صاحبة الاختصاص لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون”.

وتابع أن “مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية وبالتنسيق مع شؤون المخدرات تمكنت أيضاً من القبض على (4) من تجار المواد المخدرة بمركز مدينة الديوانية وبالجرم المشهود أثناء قيامهم بترويج وبيع المواد المخدرة، وتمت إحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

وفي السياق ذاته، وفقا للبيان فإنه “وبعمل استخباري امتاز بالسرعة والدقة وبعد استحصال الموافقات القضائية، ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف الأشرف وبالاشتراك مع مديرية المخدرات القبض على امرأتين تتاجران بالحبوب المخدرة في محافظة النجف الأشرف، ضبط بحوزتهما (8000) حبة مخدرة نوع” كبتاجون “حيث تم تدوين أقوالهما وقرر القضاء إيقافهما وفق المادة (28) مخدرات من قانون العقوبات. انتهى م4

شاهد أيضاً

مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء

حدد مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل، ناصر الأسدي، اليوم الجمعة، موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *