بعد الهجوم على جنين .. طائرات الاحتلال الصهيوني تقصف غزة

قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني غزة اليوم الجمعة ردا على إطلاق الصواريخ، مما تسبب في انطلاق صفارات الإنذار بمناطق “إسرائيلية” قرب الحدود مع القطاع الجنوبي الساحلي الذي تسيطر عليه حركة حماس الإسلامية.

ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو قتلى في كلا الجانبين ولم يظهر حتى الآن ما يفيد تطور الوضع إلى صراع أكثر خطورة من النوع الذي شوهد مرارا على مدى السنوات الأخيرة والذي تبادلت خلاله إسرائيل والحركات الفلسطينية إطلاق الصواريخ.

يأتي تبادل إطلاق الصواريخ بعد أن داهمت إسرائيل معسكرا للاجئين في الضفة الغربية يوم الخميس مما أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن تسعة فلسطينيين. وهذا هو أكبر عدد من الشهداء خلال يوم واحد منذ أعوام.

وتوفي رجل آخر في واقعة منفصلة في بلدة الرام على أطراف القدس، ليرتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية 2023 إلى 30 على الأقل.

وجاء الاقتحام، وهو أحدث حلقات مسلسل الاشتباكات شبه اليومية بالضفة الغربية التي اتسم بها العام الماضي، قبل أيام من زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لإسرائيل والضفة الغربية.

واحتشد الآلاف من أنصار حركة الجهاد الإسلامي في غزة بعد صلاة الجمعة، مطالبين بتصعيد القتال ضد إسرائيل في أعقاب المداهمة على جنين.

وقال عبد الله الحصري (50 عاما) “قصف وصواريخ، طول الليل ما نمناش.. في خوف وقلق لأنه إحنا كل لحظة ممكن يصير هنا حرب، أي مناوشة بتصير في الضفة على الحدود عنا بتصير حرب في غزة”.

وفي مخيم جباليا للاجئين، أعلن خالد البطش أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي مسؤولية الجماعة عن الهجمات الصاروخية، قائلا إن “إسرائيل” لا تستطيع عزل غزة عن الضفة الغربية.

وأضاف “تجسيدا لوحدة الساحات كان لابد للمقاومة أن يكون لها كلمة بالأمس فردت سرايا القدس وحداتها الصاروخية”.

انتهى.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

125 ألفا يؤدون صلاة الجمعة الثالثة لشهر رمضان المبارك بالأقصى

أدى الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، في المسجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *