على هامش لقاء السوداني ونظيرته الفرنسية . . بغداد وباريس توقعان مذكرتي إعلان نوايا

التقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في باريس نظيرته الفرنسية إليزابيث بورن وبحث معها آفاق العلاقات بين العراق وفرنسا وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ذكر أن السوداني التقى مساء الخميس برئيسة وزراء فرنسا إليزابيث بورن في مقر رئاسة الوزراء وذلك خلال زيارته الرسمية التي يقوم بها حالياً إلى فرنسا والتي من المقرر أن تستغرق يوماً واحداً.

وشهد اللقاء التباحث في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ، عبر تنمية التعاون المتبادل في مجالات الطاقة والنفط واستثمار الغاز المصاحب ، فضلاً عن تعزيز التعاون في مجالات النقل والثقافة وفي مجال حماية وصيانة الآثار.

اللقاء الذي حضره وزراء الخارجية والنفط والصناعة والمعادن والثقافة بالإضافة إلى رئيس هيئة النزاهة وأمين العاصمة بغداد ، جرت في أعقابه مراسم توقيع مذكرة تفاهم إعلان نوايا بشأن التراث بين العراق وفرنسا حيث وقّع المذكرة من الجانب العراقي وزير الثقافة والسياحة والآثار، فيما وقّعها من الجانب الفرنسي وزير تحوّل الطاقة الفرنسي.

كما تم توقيع مذكرة إعلان نوايا تتعلق بمستشفى سنجار، حيث وقّعها عن العراق وزير الخارجية فيما وقّعها من الجانب الفرنسي وزير تحول الطاقة الفرنسي.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

بالأسماء.. أبرز 12 جامعة أمريكية تشهد مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين

في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة القصف الصهيوني على قطاع غزة، تستمر الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *